«حياة كريمة» تقدم مبادرة لتعليم الفتيات والشباب صيانة الهواتف المحمولة

 كتب: مؤمن نصر
 
«حياة كريمة»  تقدم مبادرة لتعليم الفتيات والشباب صيانة الهواتف المحمولة
حياة كريمة

استعرض برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، على قناة "CBC"، جانب من النجاحات المستمرة التي تقدمها مبادرة "حياة كريمة" للمواطنين في مختلف قرى ومحافظات الجمهورية، ومؤخرًا، تم إطلاق أحد المشاريع الذي يتم خلاله تدريب الشباب والفتيات على صيانة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية، وكيفية التعامل مع أعطالها بشكل فني صحيح.

قال أحد القائمين على تدريب المشاركين على صيانة الأجهزة الإلكترونية، إن مدة التدريب تستمر على مدار 20 يومًا، وخلالها يتم تعريف المتدرب على مكوناتها وكيفية التعامل معها.

وتابع: "بديله مبدئيًا، الحاجات اللي تقدر تفيده بعد كدا، لو فتح محل هيعرف المكونات بتاعت الموبايل وإزاي يغيرها، وبساعدهم بعد العشرين يوم إزاي يعرفوا يكملوا".

كما كشف أحد القائمين ضمن جهود مبادرة "حياة كريمة"، لتدريب الشباب والفتيات على صيانة الهواتف المحمولة، ان التقدم للمشروع التدريبي، لم يتضمن شروطًا محددة، لكنه اقتصر على أن يكون المتقدم خريجًا وليس بشرط الحصول على مؤهل عالي، "مش شرط يكون خريج مؤهل عالي، لكن يقدر بس إنه يتواصل معايا ويفهم اللي أنا بقوله".

خلال التقرير المعروض، كشف عدد من الطلاب المشاركين بمشروع صيانة الهواتف عما تلقونه مؤخرًا، من استفادات بالمشروع، فقال أحد الشباب إنه تعلم كيفية اكتشاف العطل في الهاتف المحمول وكذلك التعامل معه وإصلاحه.

كما قالت إحدى المشاركات إنها نجحت في تعلم فهم أسباب العطل المختلفة بالهاتف المحمول، وهو ما ساعدها في إدراك التعامل الصحيح.