بيتر شمايكل: البرازيل هي المرشحة الأولى للفوز بكأس العالم

 كتب: محمود جودة
 
بيتر شمايكل: البرازيل هي المرشحة الأولى للفوز بكأس العالم

أكد حارس المرمى الدنماركي والمحلل الرياضي بيتر شمايكل أن المنافسة في كأس العالم خلال النسخة الحالية قوية وبها الكثير من التوازن في أغلب مجموعات البطولة.


وأشار الحارس السابق إلى أن منتخب البرازيل هو المرشح الأبرز لديه للتويج بهذه النسخة من البطولة التي تستضيفها دولة قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وتقع البرازيل ضمن المجموعة السابعة في كأس العالم، والتي تضم كل من؛ صربيا، سويسرا والكاميرون.

وتستهل البرازيل مشوارها بمواجهة صربيا، غدا الخميس، كما يواجه منتخب سويسرا نظيره الكاميروني.

وأبدى أدينور ليوناردو باتشي (تيتي) مدرب منتخب البرازيل، تفاؤله الكبير في قدرة حامل لقب المونديال خمس مرات على تحقيق النتيجة المرجوة في مواجهة الغد أمام منتخب صربيا التي يستضيفها استاد لوسيل في افتتاح مبارياتهما ضمن نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 وذلك لحساب المجموعة السابعة التي تضم أيضاً كلاً من منتخبي سويسرا والكاميرون.

مباراة البرازيل وصربيا في كأس العالم

وأضاف في تصريح له اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "لدينا خيارات مختلفة في التشكيلة التي ستشارك غداً، نملك منتخباً متوازناً يستطيع التعامل مع أسلوب الفرق المنافسة".

وتابع: "سنلعب بقوتنا الهجومية المعتادة، ولن ندع المنتخب المنافس يأخذ المبادرة في الحالة الهجومية، ونريد الذهاب بعيداً في أدوار البطولة ومعانقة الكأس الذي غاب عنا منذ العام 2002، نحن بالفعل هدفنا العودة لمنصات التتويج".

وأوضح: نحترم جميع المنافسين ونثق بأنفسنا أيضاً ونثق في إمكانياتنا، والدرس الذي تلقاه المنتخب الأرجنتيني يوم أمس في مباراته التي خسرها أمام السعودية علينا التعلم منه".