للسيدات فقط.. 10 نصائح للمحافظة على بشرتك في الشتاء

 كتب: رحاب جمعة
 
للسيدات فقط.. 10 نصائح للمحافظة على بشرتك في الشتاء

أيام قليلة تفصلنا عن فصل الشتاء، ولهذا الفصل مكانة خاصة عند محبيه، ولكي تحظوا بكل دقيقة في هذا الشهر باستمتاع كبير، من دون أن تؤثر عوامل الجو المتغيرة على بشرتكم جمعنا في هذا التقرير معلومات خاصة بالسيدات للحفاظ على بشرتهم خلال فصل الشتاء.

 

نصائح للاهتمام بالبشرة في فصل الشتاء

تحتاج البشرة للاهتمام الكبير في كل الأوقات، ولكن عند دخول فصل الشتاء تحتاج البشرة لاهتمام أكبر، والنصائح التي جمعها "العاصمة لكل سيدة تتمثل في:

 

شرب مياه كثيرة

في الشتاء يجب على كل سيدة أن تقوم بشرب مياه بشكل كثير، وذلك حتى لا تتعرض البشرة للجفاف، حيث إن شرب المياه يقوم بترطيب البشرة ويسبب لها نضارة وحيوية.

تنظيف البشرة

 

عند تنظيف البشرة يجب على كل سيدة أن تحرص على استخدام كريم منظّف للبشرة وجودته تكون عالية وذلك لإزالة آثار المكياج، وذلك ليكون بدلاً من استخدام جل تنظيف البشرة، لأنه يزيد من جفاف البشرة.

 

 ترطيب البشرة

في الشتاء أيضًا يجب على كل سيدة أن تقوم بترطيب البشرة بواسطة الكريمات المرطبة، وذلك لأن البشرة في فصل الشتاء حساسيتها عالية بسبب التغيرات الجوية وتحتاج إلى ترطيب بشكل أكبر من العادي.

 

تقشير البشرة

خلال فصل الشتاء يجب على كل سيدة أن تقوم بتقشير لبشرتها مرة كل أسبوع وذلك لأنه يخصل البشرة من الجلد الميت، ويكون التقشير بواسطة وصفات طبيعية.

 

ترطيب الشفاه

يجب أيضًا المحافزة على ترطيب الشفاه خلال فصل الشتاء بشكل منتظم وذلك من خلال مرطب خفيف، حيث إن استخدام مرطب ثقيل يتسبب في غلق المسام للشفاة.

 

استخدام كريم واقي من أشعة الشمس

في فصل الشتاء يجب أيضًا على كل سيدة أن تستخدم الكريم الواقي للشمس، حيث إن بعضهن يعتقد أن واقي الشمس يقتصر على فصل الصيف فقط.

 

ارتداء القفازات قبل الخروج

قبل الخروج من المنزل قومي بارتداء القفازات حتى تتجنبي حدوث تشققات في جلد يدك من الهواء البارد.

 

تناول الفيتامينات المُكملة

على كل سيدة أيضًا أن تحرص على تناول الفيتامينات المكملة خلال فصل الشتاء، حيث أنها تساعدها زيادة الرطوبة في جسمها وبشرتها وتحافظ على توازن المياه في جسدها.

 

ضعي الزيوت قبل النوم

 

قبل النوم قومي بوضع الزيوت الطبيعية كمرطب على بشرتك، فهي تحتوي على العديد من الخصائص المرطبة، لذا فإنّه يفضل استخدامها قبل النوم للحفاظ على البشرة بمظهر صحّي وملمس ناعم.

 

تناولي الفاكهة الموسمية

 

قومي بتناول الفاكهة الموسمية لفصل الشتاء، كـ البرتقال والتفاح والجريب فروت، حيث إن تلك الفاكهة تعطي لبشرتك رطوبة.