Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس مياه القليوبية يتفقد سير العمل بمحطة سرياقوس المرشحة

 كتب:  أماني سلام
 
رئيس مياه القليوبية يتفقد سير العمل بمحطة سرياقوس المرشحة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تفقد المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية محطة مياه سرياقوس المرشحة طاقة 145ألف م3/ يوم، والتي تخدم مناطق جنوب مدينة الخانكة حيث تابع أعمال التشغيل بالمحطة ومبنى الطلمبات والمرشحات وشدد على ضرورة الالتزام بتعليمات التشغيل الأمثل للمحطات وإتباع خطة الصيانة الدورية لجميع مكونات ومراحل إنتاج المياه بالمحطة.
وأكد مجاهد على ضرورة الالتزام بتعليمات ترشيد استهلاك الطاقة داخل المحطات وحساب كمية المياه المنتجة، وأشار إلى أن من أهم عوامل ترشيد الاستهلاك هو إجراء أعمال الصيانة في موعدها ومتابعة حالة تشغيل المعدات وقياس كفاءتها بصفة منتظمة.
كما تفقد مجاهد مأخذ المحطة على ترعة الإسماعيلية ووجه بضرورة تطهير مأخذ المحطة بصفة مستمرة وبخاصة خلال فترة فصل الشتاء مع انخفاض منسوب ترعة الإسماعيلية، وضرورة متابعة حال الترعة بصفة دورية لضمان مستوى التشغيل.
وخلال جولته قام المهندس مصطفى مجاهد بمتابعة معمل محطة مياه سرياقوس المرشحة واطلع على سجلات العينات الخاصة بالمحطة والشبكات ووجع بضرورة رفع عينات من مأخذ المحطة ومن خزان المحطة والشبكة بصورة مستمرة للتأكد من جودة المياه المنتجة، وكلف كيميائيين المحطة بضرورة متابعة غسيل وتطهير شبكات المياه بالمدينة والغسيل الدوري للمحطة ورفع تقرير عن حالة تشغيل المحطة لرئيس الفرع بصفة دورية ومنتظمة.