برلماني: الدولة تهتم بتطوير التعليم التكنولوجي وتوفير فرص التدريب عالية الجودة

 كتب: عرفة محمد أحمد
 
برلماني: الدولة تهتم بتطوير التعليم التكنولوجي وتوفير فرص التدريب عالية الجودة
النائب حسانين توفيق
طالب النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهورى، بزيادة المكون التكنولوجي عالي القيمة ضمن خطط توطين وتعميق الصناعة المصرية بما يرفع معدلات النمو المستهدفة للاقتصاد المصري.
 

زيادة المكون التكنولوجي

وقال «توفيق» إن زيادة المكون التكنولوجي ترفع من القيمة المضافة للمنتج وتزيد القدرة التنافسية على اختراق الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، موضحا أن مصر لديها الكوادر البشرية والمهارات المتميزة فى التخصصات التكنولوجية المختلفة خاصة خلال الفترة الأخيرة مع زيادة اهتمام الدولة بتطوير التعليم التكنولوجي وتوفير فرص التدريب عالية الجودة، وهو ما يمكن معه استغلال هذه الكوادر فى تعميق الصناعة من خلال ربط قطاع الصناعة بالبحث العلمى ومخرجاته من خلال استراتيجية متكاملة لهذا الأمر.

مستويات الأجور في القطاع التكنولوجي

وأشار إلى أن مستويات الأجور في القطاع التكنولوجي تعد من أعلى متوسطات الأجور في الأنشطة الاقتصادية، ورغم ذلك تعد أقل من مثيلتها فى الكثير من دول العالم، وهو ما يتطلب النظر إليه للحفاظ على الكفاءات المصرية التى تسعى العديد من الدول لاجتذابها.
 
ودعا «توفيق» إلى تقديم حوافز جاذبة لتعزيز زيادة المكون التكنولوجى فى الصناعة المصرية، والاستفادة من مخرجات البحث العلمى فى رفع القيمة المضافة للصناعة المصرية، واستهداف شركات التكنولوجيا العالمية لتوطين صناعتها فى مصر، وخدمة الأنشطة الصناعية الأخرى.