النائب عبد الوهاب خليل: الرئيس السيسي تبنى رؤية تجديد الخطاب الديني منذ توليه الحكم

 كتب: عرفة محمد أحمد
 
النائب عبد الوهاب خليل: الرئيس السيسي تبنى رؤية تجديد الخطاب الديني منذ توليه الحكم
النائب عبد الوهاب خليل
قال النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير برامج تدريب وتأهيل الأئمة بالنظر لدورهم الهام في نشر الخطاب الديني المستنير، تهدف إلى إعمال العقل في فهم مستجدات الحياة وفق صحيح الدين وثوابت الشرع الشريف، وملء أي فراغ دعوي كان قائماً من قبل.
تجديد الخطاب الديني


وأضاف «خليل» أنَّ تلك التوجيهات تدعم رؤية الدولة لتجديد الخطاب الديني، وهو أمر تبناه الرئيس السيسي بنفسه منذ توليه الحكم، بهدف محاربة الأفكار الشاذة والمتطرفة والتي تسيئ لصورة الدين الإسلامي، وتعمل على إظهار الوجه غير الحقيقي والسمح للدين، وأيضًا تأكيد الخطاب الديني بمفهومه الجديد على تعاليم الإسلام السمحة والتي تدعو لقبول الآخر.

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أهمية دور وزارة الأوقاف وجهودها في تطور العمل الدعوي وجهود تكثيف الأنشطة الدعوية وتنوع وسائلها، ما أدى إلى استعادة المساجد لدورها الحيوي في التثقيف الديني الوسطي المستنير.
محاربة الإرهاب والتطرف

وأكد عبد الوهاب خليل أهمية تعاون جميع المؤسسات الدينية في تجديد الخطاب الديني، ليسهم ذلك بشكل فعال فى توعية المسلمين وتوعية هذه الأجيال بأن الدين ليس فى هذه الأفعال وليس بتلك الأعمال التى تتضمن العنف والإرهاب والتى تدعو لها جماعات التطرف والتكفير والتخوين الذين لا يتوقفون عن تكفير الأمة.