Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كيف تحافظي على تشققات القدم في الشتاء؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
كيف تحافظي على تشققات القدم في الشتاء؟
علاج تشققات القدمين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فصل الشتاء على الأبواب وتعتبر أزمة تشقق القدمين من الأزمات التي تعاني منها السيدات والرجال، حيث أنه بمجرد حدوث التشقق يتسبب ذلك في معاناة الشخص والشعور بألم وسخونة شديدة في القدم تمنعه من القدرة على السير.

 كيفية علاج تشققات القدمين في الشتاء

في هذا التقرير جمعنا لكم عدد من الحلول التي تمكن أي شخص يعاني من تشقق في القدم من الوصول للحل لتخفيف ذلك التشقق أو الوقاية منه.

ترطيب الجلد

لعلاج تشققات القدم يجب ترطيب الجلد، حيث أنه كلما كان الجلد جاف كلما زاد تشقق الجلد، لذلك يجب ترطيب القدمين يوميًا خاصة قبل النوم.

وبالنسبة للمنتجات الأفضل لترطيب البشرة "الفازلين، زيت الزيتون" فيجب وضع اي نوع منهما على القدم مع فركه بشكل جيد لكي تظهر النتائج بشكل سريع للترطيب، ولتحقيق تلك النتائج الفعالة يجب ارتداء جوارب بعد وضع الفازلين أو الزيت.

نقع القدمين

من بين الحلول الثانية لعلاج تشقق القدمين، القيام بنقعهمها، ويكون النقع في ماء فاتر وصابون لمدة 20 دقيقة يوميًا.

نقع القدمين يساعد على تهدئة البشرة واسترخاء لعلاضت القدم، وبعد الانتهاء من نقع القدمين القيام بتجفيفها ووضع مرطب كالذي ذكرناه في السابق.

فرك كعب القدم

ويعتبر فرك كعب الرجلين واحدة من الأمور اللازمة للحفاظ على الكعب من أي تشققات، وهو يكون من خلال فرك الكعبين لإزالة وتقشير الجلد الميت والخشن الذي يكون متراكم على البشرة الجافة.

وعند فرك الكعبين يجب أن لا يتم الفرك بشدة وذلك حتى لا تلتهب القدم.

استخدام بلسم الكعب

في حالات تشقق القدمين القوية يجب استخدام بلسم الكعب، وذلك لتهدئة كعوب القدمين من جفافهما بسبب فعل برودة الشتاء، ويستخدم ذلك البلسم كروتين يومي، ونتيجته تظهر بشكل سريع.

عدم تعريض القدم للطقس البارد

وللمحافظة على القدمين في الشتاء وسط الحلول التي جمعناها لكم يجب عدم تعريض القدم للطقس البارد، لذلك يجب تغطية القدمين وتدفئتهم طوال الشتاء.