Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اليوم.. إعلان نظام امتحانات الثانوية العامة ووضع الأسئلة المقالية من عدمها

 كتب:  بسمة فرج
 
اليوم.. إعلان نظام امتحانات الثانوية العامة ووضع الأسئلة المقالية من عدمها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ساعات قليلة تفصلنا عن مؤتمر الثانوية العامة، فمن المتوقع أن يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على نظام امتحان الثانوية العامة لهذا العام 2023، وعن الامتحان التجريبي الذى سوف ينقعد لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي والامتحان التجريبي للثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2023:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على نظام أسئلة الاختيار من متعدد وإجاباتها بحيث لا يكون الطالب فى حيرة من أمره بسبب الإجابة الصحيحة، بجانب  أن الأسئلة ستميز الطلاب وبعضهم وفق المستويات المختلفة، ولكن لن يكون هناك توتر أو حيرة فى اختيار الإجابات الصحيحة، موضحة أن أسئلة الاختيار من متعدد سوف تمثل 85% من امتحان كل مادة و15% مقالية.

كما أوضحت الوزارة انه لابد على التركيز على الأسئلة المقالية ولكن بنسبه بسيطة، وبإجابة بسيطة، وأن المصحح سوف يقوم بتقدير درجات الاسئلة المقالية المخصصة لكل مادة، على أن يكون يمتلك نموذج استرشادي يقوم بالتصحيح من خلاله، ولن تترك الوزارة المصحح يقدر الدرجات وفق أهواءه الشخصية، بل سيكون هناك نموذج استرشادي تقريبي لإجابة كل سؤال مقالي.  

التصحيح الإلكتروني بالمحافظات:

وحتى الآن لم تحسم الوزارة إلغاء التصحيح المركزي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة من عدمها، ومن المتوقع أن يعلن الوزير على فتح مراكز تصحيح إلكتروني بكافة المحافظات، كي يتم تسهيل عملية التصحيح على الطلاب. 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعقد ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 وخطة الوزارة خلال الفترة المقبلة.