Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يزداد انتشاره في الشتاء.. أعراض متلازمة بعد الإصابة بـ«كورونا»

 كتب:  حبيبة المهر
 
يزداد انتشاره في الشتاء.. أعراض متلازمة بعد الإصابة بـ«كورونا»
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تزداد الأمراض والفيروسات في الإنتشار مع فصل الشتاء، مما يجعل الفرد معرض للإصابات، منها فيروس كورونا الذي والذي أصبح مستمر من 2019 حتى الآن. 

ماأسباب إنتشار كوفيد 19 في الشتاء.

أوضحت الباحثة ريتشل لاو، في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، أنه قد تكون موجات انتشار فيروس كورونا موسمية، قياسا على سلوك الفيروسات الأخرى التي تميل إلى أن تكون ذروة تفشّيها في فصل الشتاء"، ثم أضافت "لكن الآليات التي تقف وراء الانتشار لا تزال غير واضحة، وما إذا كانت تتعلق بحالة الطقس أم بالسلوك البشري؟"

اقرأ أيضًا:وزيرة التضامن تشهد فعاليات المؤتمر العلمي الأول لذوي الإعاقات...

قالت المجموعة الاستشارية العلمية للطوارئ في المملكة المتحدة إن وصول درجة الحرارة إلى أربعة مئوية يمثل جوًّا مثاليا لفيروس كورونا، ومع شمس الشتاء الخافتة، يقلّ ضوء الأشعة فوق البنفسجية الذي يعوق نشاط الفيروس، وهكذا، فإن في الصيف متسعًا للنجاة من الفيروس أكثر مما في الشتاء.

 هناك دراسة توضح أن أسرع معدل لزيادة العدوى كان في الأماكن التي تقل فيها الأشعة فوق البنفسجية، مما يجعل شمس الصيف مكافحة للأمراض والفيروسات وإنتشارهما.

تعرض لكم "العاصمة" بعض أعراض متلازمة بعد الإصابة بفيروس كورونا الأكثر شيوعًا:

1-الحمي.

2-الإرهاق.

3-صعوبة اأو ضيق لتنفس والسعال.

4- صعوبة التفكير أو التركيز.

5- الصداع، ومشاكل النوم، والدوخة عند الوقوف.

6-ألم العضلات والمفاصل.

7-ألم المعدة والإسهال.

ورغم معرفة الانسان للإعراض الم متلازمة ما بعد الإصابة بكوفيد 19 جديدة وتقتصر علي فيروس كورونا المستجد، بينه وبين متلازمة التعب الناتج عن الأمراض المزمنة التي تظهر بعد العدوي، والتي تشمل الإرهاق والتعب والذي تزداد مع الحركة سوءًا بممارسة الرياض أم لا وأنه سوف يستمر حتي وإن تم إرتياح الجسد.