اليوم.. مجلس تعاون الخليج يختتم فاعليات برنامج «الثقافة والدبلوماسية»

 كتب: وكالات
 
اليوم.. مجلس تعاون الخليج يختتم فاعليات برنامج «الثقافة والدبلوماسية»

نظمت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وهيئة الثقافة والآثار بمملكة البحرين, بالتعاون مع أكاديمية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، برنامج "الثقافة والدبلوماسية"، خلال الفترة 27 - 30 نوفمبر 2022م، وذلك في مقر وزارة الخارجية البحرينية في المنامة، بحضور وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ورئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ومشاركة متخصصين في المجال الثقافي من دول مجلس التعاون.


وتهدف الفعالية إلى إكساب المعارف والمهارات الجديدة ومواكبة المتغيرات للعاملين في المجال الثقافي في الجهات الرسمية الثقافية بدول المجلس.

اقرأ أيضًا: حاكم عجمان يشهد حفل تخريج 439 طالبا وطالبة من جامعة الخليج..


وقدمت الأمانة العامة خلال الفعالية محاضرة عن "مجلس التعاون الخليجي – نظرات تاريخية ومستقبلية", وأخرى بعنوان "الإستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون – الفرص والتحديات".


وتأتي هذه الفعالية تنفيذاً للإستراتيجية الثقافية لدول المجلس 2020 - 2030م التي تفضل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون -حفظهم الله - باعتمادها، وكذلك تنفيذاً للخطة السنوية للفعاليات والأنشطة الثقافية المشتركة المعتمدة من قبل أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون.