Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إقالة ماكرون وزيادة أسعار الذهب إلى 3 آلاف دولار.. توقعات ساكسو بنك لعام 2023

 كتب:  رحاب جمعة
 
إقالة ماكرون وزيادة أسعار الذهب إلى 3 آلاف دولار.. توقعات ساكسو بنك لعام 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ساكسو بنك" ينشر في نهاية كل عام بعض التنبؤات والتوقعات للعام الجديد بعض تلك التوقعات تنافي المنطق والبعض الآخر يتحقق منها في بعض الأحيان، حيث توقع "ساكسو بنك" زيادة في متوسط عمر الإنسان بواقع 25 عاما في 2022 ووقوع حرب باردة.

توقعات ساكسو بنك لعام 2023

"العاصمة" جمع لكم توقعات "ساكسو بنك" الصادمة لعام 2023، حيث توقع استقالة رئيس من ضمن رؤساء العالم وزيادة أسعار الذهب.



 الاقتصاد العالمي سينتقل إلى نظام "اقتصاد الحرب"

توقع سكسوبان كان الاقتصاد العالمي سيتحول الى نظام اقتصاد الحرب حيث قال كبير مسؤولي الاستثمار في البنك "ستين جاكوبسن": "كل قوة عظمى في العالم تحاول الآن تعزيز أمنها القومي على جميع الجبهات، سواء كانت عسكرية أو سلاسل التوريد أو أمن الطاقة أو حتى الأمن المالي، وفي العام المقبل".



زيادة أسعار الذهب إلى 3 آلاف دولار 

وتوقع البنك أن يزيد سعر الذهب إلى 3 آلاف دولار للاونصة، وأشار أولي هانسن رئيس استراتيجية السلع في البنك إلى أن هذا يحدث عندما يقتنع السوق أن الاسعار ستستمر في الارتفاع في المستقبل.

 تراجع الدولار 

وأشار محللو البنك إلى أن التضخم سيستمر في التسارع في عام 2023 بسبب عدد من العوامل، ووفقًا لتشديد السياسة النقدية للنظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيؤدي إلى إضعاف الدولار، مما سيكون له تأثير مباشر على نمو الأسعار.

الصين تتخلى عن "صفر كوفيد"

كما توقع محللو البنك أن الصين ستقرر في بداية العام القادم التخلي عن سياسة الوصول إلى صفر إصابات بمرض كوفيد 19، كما سيؤدي ازدياد مستوى الطلب على الموارد في الصين إلى ارتفاع جديد في أسعار السلع، وبالتالي بلوغ التضخم أرقاما أعلى، خاصة مع مواصلة الدولار حالة الترنح التي سببها موقف الاحتياطي الفدرالي الضعيف، لذلك يتوقع أن يسجل الذهب أرقاما قياسية. 

التخلي عن اللحوم

وتوقع خبراء البنك أنه بحلول عام 2025 سيتم فرض ضرائب كبيرة على اللحوم وفي عام 2030 سيتم حظر إنتاج اللحوم بشكل كامل ويكون بديلها اللحوم الاصطناعية النباتية وتوقعوا أن هناك بلد في عام 2023 ستقوم بالتخلي عن اللحوم تمامًا.


استقالة الرئيس الفرنسي

ومن التوقعات الصادمه لـ ساكسو بنك في عالم السياسة أنه سيكون هناك تغييرات واسعة في فرنسا ومنها استقالة الرئيس الحالي ايمانويل ماكرون بشكل غير متوقع.




 تأسيس القوى المسلحة للاتحاد الأوروبي



وتوقع محللون البنك أن عام 2023 سوف يشهد تأسيس القوات المسلحة للاتحاد الأوروبي وذلك بعد أن شهدت أوروبا هذا العام أحداث ساخنة لم تشهدها القارة منذ عام 1945.