Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهر بطعم الضحك.. 5 أفلام كوميدية تعرض بالسينمات في يناير 2023

 كتب:  سماح غنيم
 
شهر بطعم الضحك.. 5 أفلام كوميدية تعرض بالسينمات في يناير 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهر يناير 2023 سيكون مختلفا وسيسيطر عليه الضحك حيث تستعد دور العرض السينمائي لاستقبال 5 أفلام كوميدية تعرض لأول مرة، لتجعل من يناير "شهر بطعم الضحك"، وينتظر الجمهور هذه الأفلام التي روج صناعها لها على مدار الأشهر الماضية، ومن المتوقع أن تشهد إقبالا كبيرا من الجمهور حيث يتزامن عرضها مع موسم إجازة نصف العام الدراسي.

فيلم "شلبي"

يعرض فيلم "شلبي" في السينمات بداية من يوم 4 يناير 2023، وهو من الأفلام الكوميدية المقرر عرضها ضمن موسم إجازة نصف العام الدراسي.

وتدور أحداث الفيلم حول الشاب (صابر)، الذي يعمل في بيت رعب بأحد الملاهي، ويحقق حلمه ويصمم دمية "ماريو نيت" يطلق عليها اسم (شلبي)، ثم يحضر برفقة أصدقائه وجيرانه عرض للدمى رغبة في الشهرة.

فيلم "شلبي" بطولة كريم محمود عبد العزيز،  روبي،  بيومي فؤاد،  سليمان عيد،  حاتم صلاح،  لافينيا نادر، ﺇﺧﺮاﺝ: بيتر ميمي، ﺗﺄﻟﻴﻒ: مصطفى حمدي.

فيلم "أخي فوق الشجرة"

تدور أحداث فيلم "أخي فوق الشجرة" في إطار كوميدي، حول شاب انطوائي "علاء" يعيش حياة صحية منظمة، حتى يدخل حياته توأمه بهاء الذي لم يكن يعلم بوجوده فيقلبها رأسا على عقب.

الفيلم يعرض في 18 يناير 2023، بطولة رامز جلال، نسرين طافش، حمدي الميرغني، تارا عماد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، ﺇﺧﺮاﺝ: محمود كريم، ﺗﺄﻟﻴﻒ: لؤي السيد.

فيلم "جروب الماميز"

يعرض فيلم "جروب الماميز" في 18 يناير 2023، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يجمع جروب واتساب خاص بمدرسة ثلاث أمهات من ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة، وهن مريم ونادية وعلاقتهما سيئة مع أبنائهما، فتدخل "هنا" ملكة جمال مصر السابقة لمساعدتهما في تحسين علاقتهما بأبنائهما.

الفيلم بطولة روبي، يسرا اللوزي، دارين حداد، محمود حافظ، محمد ثروت، حازم إيهاب، ﺇﺧﺮاﺝ عمرو صلاح، ﺗﺄﻟﻴﻒ إيهاب بليبل وغادة عبد العال.

فيلم "المطاريد"

يعرض فيلم "المطاريد" في 25 يناير 2023، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حيث يعود صلاح من أمريكا بعد وفاة والده لاستلام ميراثه، ويسعى لبيع الأملاك التي تتضمن نادي كرة قدم، فيتعرض لعدة مواقف كوميدية في أثناء محاولاته بيع أملاكه.

الفيلم بطولة أحمد حاتم، تارا عماد، محمود الليثي، محمد محمود، محمود حافظ، محمود البزاوي، ﺇﺧﺮاﺝ ياسر سامي، ﺗﺄﻟﻴﻒ صلاح الجهيني.

فيلم "اتنين للإيجار"

يعرض فيلم "اتنين للإيجار" في 25 يناير 2023، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حيث يجسد محمد ثروت شخصية عامل بوفيه في تصوير الأفلام والمسلسلات، وتربطه صداقة قوية مع بيومي ويواجهان العديد من المواقف الكوميدية معا.

تعتمد قصة الفيلم على ظهور عدد من ضيوف الشرف كل ضيف بطل حكاية تحدث مع بيومي فؤاد ومحمد ثروت خلال الأحداث، ومن الفنانات المشاركات إسعاد يونس، ميرهان حسين، ناهد السباعي، ثراء جبيل، تأليف محمد القواشتي، وإخراج شادي على.

اقرأ أيضا.. بوسي شلبي تمازح دينا خلال حفل الـ«دير جيست»: شكلك عروسة.. والأخيرة: «ده فال حلو للسنة الجاية»