Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب حازم عويان يكشف عن مكاسب تعديلات قانون قناة السويس

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
النائب حازم عويان يكشف عن مكاسب تعديلات قانون قناة السويس
النائب حازم عويان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال النائب حازم عويان، عضو مجلس النواب، إنَّ مشروع القانون الخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس يهدف إلى العديد من الفوائد للقناة، ومنها زيادة قدرة الهيئة على المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة لمرفق هيئة قناة السويس وتطويره من خلال الاستغلال الأمثل لأمواله وفقاً لأفضل المعايير والقواعد الدولية لتعظيم قيمتها.

تمكين هيئة قناة السويس من مجابهة الأزمات

وأضاف «عويان» أنَّ القانون يسعى إلى تمكين هيئة قناة السويس من مجابهة الأزمات والحالات الطارئة التي تحدث نتيجة أية ظروف استثنائية أو قوة قاهرة أو سوء في الأحوال الاقتصادية، مؤكد أن القانون يستهدف تمكين الصندوق، سالف الذكر، من شراء وبيع وتأجير واستئجار واستغلال الأصول الثابتة والمنقولة والانتفاع بها.

وتابع: «قناة السويس شريان للحياة فى مصر وممر ملاحى وتجارى هام، ومشروع القانون يهدف إلى تعظيم الفوائد والعائد من القناة بما يعود بالخير على الشعب المصري».

«ربيع»: حققنا طفرات غير مسبوقة على مدار الـ3 سنوات الأخيرة

وفي وقت سابق، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة حققت طفرات غير مسبوقة على مدار الـ3 سنوات الأخيرة، مشيراً إلى زيادة عدد السفن خلال السنة الميلادية الجارية إلى 23.4 ألف مقابل 21.7 ألف سفينة العام الماضي بزيادة 15%، وزيادة الحمولات الصافية بواقع 11% لتصل إلى مليار و420 مليون طن خلال السنة الجارية مقابل مليار و320 مليون طن العام الماضي.