Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قيادي بـ«حزب المؤتمر» يتحدث عن أهمية إنشاء صندوق رعاية الأسرة

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
قيادي بـ«حزب المؤتمر» يتحدث عن أهمية إنشاء صندوق رعاية الأسرة
اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحدَّث اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب «المؤتمر»، عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاص بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديا في مواجهة النفقات والتحديات، قائلًا إن هذا الأمر يؤكد رغبة الدولة فى إيجاد استقرار مجتمعى.

تأسيس أسرة على أسس سليمة

وأضاف «فرحات» أن صندوق رعاية الأسرة يسمح بتأسيس أسرة على أسس سليمة، ويساهم فى استقرار المجتمع، ويحافظ على مستقبل الأطفال من التشرد، وأن يكونوا أبناء صالحين مفيدين لأنفسهم ولوطنهم.

وأشار «فرحات» إلى أن القانون المعمول به حاليا تم إجراء 6 تعديلات عليه وبالتالي لم يعد صالحا للتعامل مع قضايا الأسرة التى تفاقمت فى الآونة الأخيرة، وبالتالي صار من الضرورى إعداد قانون جديد للأحوال الشخصية يراعى شواغل الأسرة، ويحميها من التفكك ويحافظ على استقرار المجتمع.

القيادة السياسية تعمل على توفير حياة آدمية تليق بالمواطن

وأضاف ناىب رئيس حزب المؤتمر أن القيادة السياسية تعمل على توفير حياة آدمية تليق بالمواطن المصري وترفع من كفاءة الخدمات المقدمة لهم، خاصة بعد تفاقم الأزمة الاقتصادية العالمية، والتي كان لها انعكاسات سلبية على الأسرة المصرية، بجانب الأوضاع الاقتصادية غير المستقرة، والتي كانت من ضمن أسباب التفكك الأسري بسبب الضغوط المستمرة والتي تؤول في النهاية إلى نتيجة غير جيدة.