Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

3 وصفات للحصول على شعر كثيف.. تعرفي عليها

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
3 وصفات للحصول على شعر كثيف.. تعرفي عليها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ترغب النساء في الحصول على شعر كثيف ولامع، حيث ان مشكلة الشعر الخفيف وتكثيف الشعر من المشكلات التي تؤرق الملايين حول العالم من النساء، فالشعر الكثيف اللامع من أبرز العناصر المساهمة في تكوين الإطلالة الجذابة المتألقة التي يأملها الجميع.

لذلك تبحث النساء لإيجاد وصفات وخلطات لتكثيف الشعر الخفيف واستعادة مظهره الصحي اللامع بصورة طبيعية، حيث أن تلك الوصفات الطبيعية بسيطة ويمكن لكل شخص صنعها في البيت بسهولة ويسر، فمكوناتها موجودة في كل بيت مصري، لهذا يعرض " العاصمة " 3 وصفات طبيعية لتكثيف الشعر.

خل التفاح

امزجي كوب واحد من خل التفاح مع كمية مماثلة من الماء، ثم استخدمي هذا الخليط عند غسل الشعر بصورة منتظمة.

فوائد خل التفاح للشعر

يحتوي خل التفاح على العديد من العناصر والمغذيات اللازمة للحفاظ على الشعر، حيث يساهم خل التفاح بصورة فعالة في إزالة الشوائب وتنقية الشعر وفروة الرأس من أي أتربة، وبتغلغل خل التفاح في فروة الرأس يعمل على إمداد البصيلات بالمغذيات التي تحتاج إليها مما يزيد من قوة الشعيرات ويحفز نمو الشعر بشكل صحي.

البيض

يخفق مقدار بيضة أو اثنتان جيدا، حيث يوزع مزيج البيض على الشعر، وفروة الرأس المبللة، ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر، وشامبو خالي من المواد الكيميائية، بشكل جيد.

فوائد البيض للشعر

يعمل البيض على تحفيز نمو الشعر، وتقويته، وتكثيفه، باستعمال البيض الغني بالبروتينات، الهامة لصحة الجسم، والشعر.

عصير الليمون

قومي بتقسيم ثمرة من الليمون إلى قسمين، واعصري الليمون الطازج، ثم ضعي عصير الليمون على فروة الرأس، وقومي بتدليك فروة الرأس جيدا لمدة من 5-10 دقائق، واتركيه على الشعر لمدّة 10 دقائق أخرى، ثم اغسلي الشعر بشامبو خال من المواد الكيميائية، ثم كرري العملية مرة أسبوعيا.

فوائد عصير الليمون للشعر

يعد الليمون من المواد الطبيعية الغنية بالعناصر المغذية المفيدة لصحة الشعر، مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم، حيث يعتبر الليمون من أغنى المواد بفيتامين (C)، الذي يعمل على تقوية الشعر، كما يعمل على علاج جفاف الشعر، ويعطي الشعر لمعانا، ويعمل على تقويته.