Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفاع حصيلة وفيات الهجوم على أحد سجون المكسيك إلى 19 قتيلًا

 كتب:  أحمد حسني
 
ارتفاع حصيلة وفيات الهجوم على أحد سجون المكسيك إلى 19 قتيلًا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفعت اليوم الاثنين حصيلة هجوم شنه مسلحون على سجن مكسيكي إلى 19 ضحية فيما تمكن 25 سجينًا من الفرار بمن فيهم زعيم عصابة، بحسب الحكومة المكسيكية، الاثنين، بعدما كانت السلطات المحلية أعلنت، الأحد، سقوط 14 شخصاً.

وأوضح وزير الدفاع لويس كريسينسيو ساندوفال للصحفيين أن 10 حراس و7 سجناء ومهاجمين سقطوا في الهجوم الذي وقع، الأحد، في سجن في سيوداد خواريز قرب الحدود مع الولايات المتحدة.

وكانت السلطات المكسيكية أفادت بأن الهجوم نفذ فجرا ونسب إلى تجار مخدرات.

وكشف مكتب المدّعي العام في ولاية تشيهواهوا عن مقتل 14 شخصا بينهم 10 حرّاس بهجوم مسلّح على سجن في ​المكسيك​ على الحدود مع ​الولايات المتحدة​، وفرار ما لا يقل عن 24 سجينا، مشيرا الى إنّ الهجوم أسفر أيضا عن إصابة أربعة أشخاص، وأن ​الشرطة​ اعتقلت أربعة أفراد بمساعدة الجيش، من دون أن تحدد ما إذا كانوا ​سجناء​ هاربين أم من المهاجمين.
 
ونفذ الهجوم عند فجر الأحد عندما وصل مسلحون في عربات مصفّحة وفتحوا النار على الحرّاس، فيما كان أهالي عدد من السجناء ينتظرون زيارة أقاربهم بمناسبة العام الجديد، واستنادا إلى عناصر التحقيق الأولية، كان هدف الهجوم تسهيل هروب مجموعة سجناء.
 
ويضمّ السجن الواقع في مدينة سيوداد خواريز المكسيكيّة الشماليّة أعضاء من فروع مسلّحة لعصابتَي سينالوا وخواريز اللتين تتنافسان للسيطرة على المدينة منذ أكثر من 15 عاما.