Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصفات طبيعية تمنع تساقط الحواجب .. تعرفي عليها

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
وصفات طبيعية تمنع تساقط الحواجب .. تعرفي عليها
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تساقط شعر الحواجب، حيث تسبب هذه المشكلة الانزعاج للمرأة بشكل كبير، وذلك لأنها تفسد إطلالتها من حين لأخر، وكان المكياج هو الحل الأمثل لهذه المشكلة، ولكنه ليس الحل القاطع الذي يعمل على حل المشكلة بشكل دائم، لهذا يعرض " العاصمة " وصفات طبيعية تعمل على نمو شعر الحواجب وتزيد من ثقة المرأة لنفسها.

 

البصل

اطحني البصل وافركي العصير بالقطن وعلى الحاجب، وانتبهي فلا تغسلي الحاجب، ولكن اتركيه لتحصلي على نتيجة مبهرة، حيث يساعد البصل على نمو شعر الحاجب بسرعة وجعله كثيفًا.

اللبن

انقعي القطن داخل اللبن ثم ضعيه على الحواجب واستمري لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه حتى ينشف واغسليه بالمياه، حيث يساعد اللبن على منع شعر الحواجب من التساقط ويساعد على نموه.

 صفار البيض مع العسل

 قومي بخلط البيض والعسل وانقعي القطن فيهما، ثم ضعيها، واتركيه 5 دقائق ثم اغسليه، حيث يحتوي صفار البيض على نسبة بروتين عالية، كما يعد العسل غني بالفيتامينات والمعادن، وهما من المكونات التي تعمل على تغذية الحواجب ونمو الشعر.

الصبار

قومي بجمع لب الصبار، ثم دلكيه جيدا على الحواجب لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه، فيعتبر الصبار مرطب طبيعي للبشرة ويحتوي على خصائص مفيدة للجلد بجانب أنه يغذي شعر الحاجبين ويحسن من صحتهم.

الزبادي

قومي بنقع قطعة من القطن في الزبادي وافركها على كل حاجب ليلاً للحصول على نتيجة سريعة، حيث يعتبر الزبادي غني بالبروتينات والفيتامينات، فهو يعمل على تغذية الشعر ويجعل جذور الشعر تنمو بسرعة كبيرة.

زيت الزيتون

قومي بتسخين إناء وضعي زيت الزيتون ليدفأ قليلا، وقومي بوضع القطن فيه، ثم ضعيه على الحاجب قبل النوم واغسليه في الصباح، لتحصلي على نتيجة أفضل، حيث يعمل زين الزيتون على تغذية الحواجب.

الحلبة

انقعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة طوال ساعات الليل، وفي صباح اليوم التالي قومي بطحن الحلبة حتى تصبح كالعجين، ثم قومي بمزجه مع ملعقة زيت جوز الهند، ويتم وضع الخليط على الحواجب في المساء، وفي الصباح قومي بغسله بالماء، حيث تحتوي الحلبة على البروتينات والفيتامينات التي توقف مشكلة تساقط الشعر نهائيًا مع تعزيز نمو الشعر.