Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كيف تتخلصين من الوزن الزائد بشكل آمن

 كتب:  رحاب سعودي
 
كيف تتخلصين من الوزن  الزائد بشكل آمن
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الكل يبحث عن رشاقة وجسم رياضي معتدل يبدو جذابًا في أي نوع من الملابس ويعزز الثقة بالنفس  ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن، فإن عملية فقدان الوزن هي مشكلة صعبة، ومعظم الناس غير قادرين على القيام بذلك.

 

يرصد لكم "العاصمة"  خلال السطور القادمة بعد الحلول للحصول على جسم رشيق و رياضيز

 

 

1- لا تدع جسدك يشعر بالجوع:

هناك خطأ يمكن أن يرتكبه أي شخص وهو تجويع الجسم لفترة طويلة، لذلك حتى عندما تقوم بنظام إنقاص الوزن يجب ألا تجوع الجسم مهما حدث، ويجب تشجع الجسم علي الشعور بالجوع، يؤدي إلى حرمان الجسم من الطعام الذي يحتاجه ويشعرك بالجوع لأن هناك بعض المتطلبات التي يحتاجها الجسم، و هذا الحرمان قد يؤدى إلي حدوث تعب و الشعور بالأرهاق الشديد وجفف الجلد و تساقط الشعر ، ولكن يجب تناول الطعام بشكل صحيح.

 

2- لا تبحث عن الأطعمة الخالية من الدهون.

عند تناول الطعام الصحي، يجب ألا يتخلص الشخص من كل الدهون دفعة واحدة، يحتاج الجسم إلى استهلاك كميات مفيدة من الدهون الجيدة، ويحتاج الجسم إلى الدهون لامتصاص العديد من الفيتامينات الأساسية لصحة جيدة وإنقاص الوزن بسرعة، وهناك بعض الدهون المفيدة، وتعتبر زيت جوز الهند وزيت الزيتون و الأفوكادو و بذوز الشيا  من أعظم المصادر التى يحتاج اليها الجسم.

 

 

 

 

3- لا تفرط في المجهود

 

يجب ألا يبذل الجسم الكثير من الجهد لفقدان الوزن بسرعة لأن التمارين الشاقة يمكن أن تؤدي إلى بعض الضرر، يمكن القيام بالتمارين الرياضية حوالى 4 أيام لحرق السعرات الحرارية ولمدة لا تتجاوز ساعتين.