Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مجموعة الكواري القطرية تتقدم لشراء فندق هيلتون رمسيس بـ350 مليون دولار

 كتب:  حسين هريدي
 
مجموعة الكواري القطرية تتقدم لشراء فندق هيلتون رمسيس بـ350 مليون دولار
هيلتون رمسيس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقدمت مجموعة الكواري القطرية بعرض إلى الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة لشراء فندق رمسيس هيلتون في القاهرة مقابل نحو 320 مليون دولار، حيث يجري التفاوض حاليا بين الشركة المالكة للفندق ومجموعة الكواري القطرية.

وعن ذلك قال المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا ونويبع ورئيس لجنة الاستثمار بالاتحاد العام لجمعيات المستثمرين أن هذه خطوة جيدة  تساعد على جذب مزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر وتعمل على تنشيط الاستثمار في قطاع السياحة.

وأضاف المهندس سامي سليمان في تصريحات خاصة للعاصمة أن قطاع السياحة يحتاج إلى النهوض به وحسن استغلال إمكانيات مصر السياحية.

وأضاف أن قطاع السياحة يحتاج إلى مزيد من ضخم الاستثمارات مشيدة بدخول الاستثمارات القطرية في قطاع السياحة في مصر.

ومن جانب آخر قال النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب أن الاستثمارات القطرية في قطاع السياحة في مصر ذو كفاءة عالية حيث أن قطر لها العديد من الاستثمارات الفندقية مثل فندق سانت ريجيس القاهرة.

وأشار صدقي إلى تنامي الاستثمارات القطرية في مصر مؤشر جيد على تنامي العلاقت الجيدة بين مصر وقطر وبالأخص بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الي دولة قطر وحضور افتتاح كأس العالم 2022 وإعلان قطر ضخ استثمارات جددية في مصر.

وأضاف النائب عمرو صدقي ان قطاع السياحة يحتاج الي مزيد من الاهتمام وتخفيف القيود المفروضة على هذا القطاع الاقتصادي الهام لأن قطاع السياحة هو القادر على الخروج بمصر من أزمتها الاقتصادية الحالية وأيضا العمل على تحقيق الهدف المنشود والوصول الي 30مليون سائح و30مليار دولار إيرادات خلال العام  يشار أن قيمة الاستثمارات القطرية  بلغت في مصر 2.7 مليار دولار في 10 سنوات، بينمابلغت نحو 121 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام.

فيما ارتفعت تحويلات المصريين العاملين في قطر 15% خلال 2020-2021 إلى 1.5 مليار دولار.