Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد رسائل تهديد.. إجلاء 20مدرسة في فرنسا

 كتب:  أميرة ناصر
 
بعد رسائل تهديد.. إجلاء 20مدرسة في فرنسا
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد تهديدات على الإنترنت بشن هجمات بقنابل ومتفجرات، على المدارس، جرت عمليات إجلاء يومَي الاثنين والثلاثاء في نحو 20مدرسة في فرنسا.

رسائل تهديد لمدارس فرنسية

وكشفت وزارة التربية الوطنية الفرنسية، أن نحو 20 مؤسسة، ما بين معاهد وثانويات، تأثرت في العاصمة الفرنسية بهذه الرسائل التي تحمل تهديدات بالهجوم.

وأضافت: رصد هذه الرسائل أولياء أمور على تطبيقات واتساب وسناب تشات وأو إن تي، وهي بوابة إلكترونية تعمل على ربط الأهالي والمدرسين والتلاميذ.

 

تهديدات بتفجير مدارس فرنسية

وبحسب مصدر في الشرطة الفرنسية، أُرسلت رسائل يومَي 2 و3 يناير إلى حسابات تلاميذ على بوابة "أو إن تي".

وأشار مصدر مطّلع على التحقيق إلى أنه «أُرسل من حساب أحد التلاميذ بريد إلكتروني» يتم الإعلان فيه عن نية صاحبه تفجير المؤسسة.

 

وأضاف: أوقِف صاحب الحساب، واحتُجز، الاثنين، لكن أُطلق سراحه لاحقًا، إذ تبيّن أن حسابه تعرّض للقرصنة.

البحرية الفرنسية

وفي سياق آخر، أعلنت البحرية الفرنسية، أمس الاثنين، أنها قامت بضبط نصف طن من الهيروين و3,5 طن من القنب بعد اعتراض قارب لا يرفع علما في بحر العرب.

وقالت القيادة البحرية لمنطقة المحيط الهندي ومقرها أبوظبي في الإمارات إنه تم ضبط المخدرات التي تقدر قيمتها بخمسين مليون يورو، بعد أن قامت فرقاطة فرنسية باعتراض القارب في 27 ديسمبر الماضي.

 وبحسب البيان فإن المخدرات "قد يكون جزء منها مخصصا للسوق الأوروبية".

وكانت الفرقاطة الفرنسية تعمل في إطار "قوّة الواجب المختلطة 150" (سي تي إف 150)، وهو تحالف دولي للقوّات البحرية مقرّه البحرين، بهدف تعزيز الأمن البحري في المنطقة.

 

غواصة نووية في بحر العرب

وفي 20 أكتوبر الماضي، كشف مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، عن وجود غواصة نووية أمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف مسؤول البنتاجون أن المنطقة المركزية زار الغواصة النووية في بحر العرب.

وأفاد موقع العربية، أن مسؤول البنتاجون، أكد أن الغواصة النووية الأمريكية في أقرب نقطة من إيران، مشيرًا إلى أن وجودها كان بقرار من وزارة الدفاع كرسالة ردع.

وتشهد العلاقات الإيرانية مع دول الغرب توتر كبير، أهمها الملف النووي، بالإضافة إلى أعمال القمع ضد المتظاهرين وتصدير المسيرات إلى روسيا.