Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد انتشار خبر وفاته.. من هو سعود المهندي؟

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
بعد انتشار خبر وفاته..  من هو سعود المهندي؟
سعود المهندي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتشر خبر وفاة سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد القطري، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد صراع طويل مع المرض، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023، عن عمر ناهز 66 عاماً، وتسائل رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وبدأ الكثير من محبين الكرة في البحث عن سعود المهندي ومن هو؟

من هو سعود المهندي

يعتبر من أبرز الشخصيات في عالم الرياضة، وهو نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، حيث كان الأمين العام للاتحاد، حتى عام 2013، واستطاع أن يتولى منصب نائب الرئيس بداية من عام 2015 وحتى وفاته، وانتخب عضو في المكتب التنفيذي للفيفا، جاء ذلك بعد حصوله على 37 صوتاً، من أصل 46 صوتاً للاتحادات الوطنية الآسيوية.

 

سبب وفاة سعود المهندي

توفي سعود المهندي في 10 يناير لعام 2023 الموافق يوم الاثنين، وكان سبب الوفاة، هو صراع طويل مع المرض، ولكن لم يكشف أي تفاصيل عن المرض الذي أصابه، وحسب المصادر الطبية قالت إنه كان قد تعرض في الأسابيع القليلة الماضية إلى وعكة صحية أدت إلى وفاته، حيث كان يتلقى العلاج في أحد المستشفيات خلال شهر ديسمبر الماضي.

 

ونعي الاتحاد القطري عبر الحساب الرسمي له على "تويتر"، قائلا: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى الاتحاد القطري لكرة القدم المغفور له بإذن لله سعود بن عبد العزيز المهندي، نائب رئيس الاتحاد القطري والآسيوي لكرة القدم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما نعى مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم، خالد مبارك الكواري، عبر حسابه الرسمي على " تويتر "، قائلًا: "لا حول ولا قوة إلا بالله، انتقل إلى رحمة الله تعالى أخونا الغالي سعود بن عبد العزيز المهندي، نائب رئيس الاتحاد القطري والآسيوي لكرة القدم، الله يرحمك يا أبو عبد العزيز، ويغمد روحك الجنة، ويجعلك في فسيح جناته يا رب".

ونعى أيضا رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، عبر حسابه على "توتير" قائلا :" رحم الله سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري والآسيوي لكرة القدم بواسع رحمته ومغفرته ، خدم وطنه بكل اخلاص واتقان فتعازينا لإسرته الكريمة ولنا جميعا وللاتحادين القطري والآسيوي وإنا لله وإنا أليه راجعون".