Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لو جوزك بـ«يشخر» وهو نائم.. عالجيه بـ 3 خطوات بسيطة

 كتب:  سماح غنيم
 
لو جوزك بـ«يشخر» وهو نائم.. عالجيه بـ 3 خطوات بسيطة
شخير الزوج
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعاني الكثيرات من النساء بسبب "شخير" أزواجهن في أثناء نومهم، وهو ما يجعلهن غير قادرات على النوم جيدا، خاصة السيدات اللاتي لا يستطعن النوم إلا في هدوء، وشهدت عدة برامج تليفزيونية خاصة بالسيدات عبر الفضائيات شكاوى السيدات من "شخير" أزواجهن، لذلك نقدم لهن خطوات بسيطة تمكنهن من علاج أزواجهن من "الشخير".

 

3 خطوات تعالجي بيها جوزك من الشخير:

 

1- تغيير وضع النوم الخاص به:

 

من أول الطرق التي تساعد على علاج الشخير في أثناء النوم هي تغيير وضع النوم الخاص بزوجك، حيث إن النوم عن طريق الاستلقاء على الظهر يعد سببا قويا للشخير، لأن اللسان يتراجع للداخل، مما يسبب انسداد في مجرى التنفس ومن ثم يتسبب في الشخير، فالأفضل هو تغيير وضع النوم على أحد الجانبين.

 

2- أخذ القسط الكافي من النوم:

 

يجب أخذ القسط الكافي من النوم لمنع التشخير حيث أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون قلة النوم معرضين للشخير بنسبة أكبر من غيرهم، لذلك عليك تنظيم وقت نوم زوجك لكي تحظى بنوم هادئ ومريح دون تشخيره.

 

3- شرب المزيد من الماء:

 

شرب الماء بكثرة له دور فعال جدا في علاج الشخير خلال النوم، حيث إن عدم شرب الماء بالشكل الكافي قد يتسبب في الجفاف الذي يؤدي بدوره إلى زيادة سماكة مخاط الأنف، ومن ثم يعيق عملية التنفس بشكل سليم، مما يجعله أكثر عرضة للشخير في أثناء النوم.

اقرأ أيضا.. اختبار الحمل ليس مجديا.. هل يظهر تحليل البول وجود حمل؟