Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خالد الصاوي: بموت في إبراهيم عيسى وآراءه تنويرية وليست ضد الدين

 كتب:  شروق خالد
 
خالد الصاوي: بموت في إبراهيم عيسى وآراءه تنويرية وليست ضد الدين
خالد الصاوي وإبراهيم عيسى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أوضح النجم خالد الصاوي، أنه من عشاق الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، مشيرًا إلى أنه جسد شخصيته في فيلم "الضيف"، وكان سعيدًا للغاية بذلك.

وقال "الصاوي": "في فيلم "الضيف" أديت شخصية إبراهيم عيسى وهو كاتب السيناريو ولا يمكن يتفوت شخصيته وكل حتة في السيناريو بيظهر منها إبراهيم عيسى".

وتابع: "أنا بموت في إبراهيم عيسى واللي مش بيحبوه بيتابعوه ومبهورين به وعنده كاريزما غير عادية وتطبع على الشخصية".

واستطرد: "أنا مؤمن وملتزم بحاجات داخل الدين، وأنا مش شايف أن إبراهيم عيسى ضد الدين وهو بيعمل عملية تنوير ولكن أحيانا المشكلة في التيار الليبرالي عموما وليس آراء إبراهيم عيسى، والتيار الليبرالي بيبقى عايز يجيب الحرية من حته مش اللي الناس طلباها حاليا وبيبقى مثلا عايز الحرية في الفكر قبل أكل العيش".

واختتم خالد الصاوي حديثه قائلا: "خلافي إذا كان فيه خلاف معاه، أنا أفكاري راديكالي وهو أفكاره ليبرالي، وأنا أفضل الأشياء الملموسة، حيث رغيف العيش، وإذا تحدثنا عن حرية المرأة أنها تشتغل في أمان أكثر ما تكلم عن الحجاب واللبس".

إقرأ أيضًا: بعد دعمه له.. محمد رمضان لـ إبراهيم عيسى: لم أرى هذه الجرأة والضمير المهني منذ زمن بعيد

وبدأ النجم خالد الصاوي تصوير مسلسله الجديد "سره الباتع"، المقرر عرضه في رمضان المقبل 2023، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، والذي يخوض من خلاله المخرج خالد يوسف أولى تجاربه مع الدراما التلفزيونية.

جدير بالذكر أن، المسلسل مأخوذ عن رواية "سره الباتع" للكاتب يوسف إدريس، وتم تغيير اسمه بعد تحويله لمسلسل إلى "سر السلطان"، وقد وضعت الجهة المنتجة له ميزانية كبيرة، إذ يعد العمل من المسلسلات الضخمة، ويجري يوسف هذه الفترة جلسات عمل مستمرة مع فريق العمل وأبطاله، حيث يراهن على عودته به إلى الساحة.