Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منى العمدة لم تكن الأولى.. إعلاميات رفعن شعار «خلف تعرف»

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
منى العمدة  لم تكن الأولى.. إعلاميات رفعن شعار «خلف تعرف»
اعلاميات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

غضبًا واسعًا أثارته المذيعة مني العمدة، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال الساعات القليلة الماضية.

وأعلنت قناة النهار عن وقف برنامج "الجمهورية الجديدة"، وإحالتها هي وفريق العمل والمسؤولين عن البرنامج للتحقيق، وذلك بسبب وجود بعض الأخطاء المهنية في البرنامج.

ولم تكن منى العمدة الوحيدة التي أثارت جدلاً واسعًا وغضب كبير من المواطنين فسبقها مذيعات أثاروا جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، واتخذن من المثل الشعبي "خالف تعرف شعارًا لهن". 

لهذا يعرض "العاصمة" أبرز المذيعات اللذين تسببوا في أثارة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السطور التالية: 

الإعلامية رضوى الشربيني

أثارت الإعلامية رضوى الشربيني جدلاً واسعًا منذ انتشار مقطع لها من برنامجها "هي وبس" المهتم بقضايا المرأة ومساندتها، وهو عندما قالت: «في حاجة اسمها بلوك انستجرام، بلوك فيس بوك، بلوك على الواتسآب، بلوك على التلفونات»، فكان هذا الفيديو سبب غضب الكثير من الرجال، وقاموا بإطلاق لقب "عدوة الرجل".

وبعدما قال لها البعض أنها "خرابة بيوت"، لأنها تشجع المرأة على الطلاق، أوضحت أنها عندما تقول للمرأة، قومي بطلب الطلاق، لا تقصد بذلك أن الحياة ستكون وردية، على حد تعبيرها، ولكن ستكون هناك مشاكل منها مادية، إذا لم يصرف الرجل على أولاده، واللجوء في هذه الحالة للبحث عن العمل، كما ستقابل المرأة مشاكل اجتماعية، وهي نظرة المجتمع للمرأة المطلقة.

وفي حلقة من حلقات برنامج رضوى الشربيني، أحدثت جدلاً كبيراً، بسبب تحدثها عن الحجاب، وأوضحت أنهم الأفضل، ومن هنا بدأ الجدل من رواد التواصل الاجتماعي على جملة الأفضل.

الإعلامية ياسمين عز

أما الإعلامية ياسمين عز، فأنها تواجه هجوما كبيرا من النساء، وذلك بسبب كلامها وتصريحاتهاعن كيفية التعامل مع الزوج، وأطلقت عليه لقب " الفرعون "، بل تحدثت عن حق الأخ على أخته أن تصنع له الشاي إذا طلب منها، وقالت بعد تعرضها للانتقاد (أنا لا أتكلم غير في الأصول واللى بقوله على الهوا بعمله في بيتنا)

ولكن كان أول تصريح لها، أثار غضب الكثير، هو موقفها من عروس الإسماعيلية التي تصدرت " الترند " في وقت سابق عندما وافقت على اعتداء زوجها عليها في ليلة الفرح، حيث أنها عبرت عن تأييدها لما فعلته عروس الإسماعيلية، وقالت من خلال تصريحاتها (بإن المفروض أن الزوجة تحتوي زوجها حتى لو ضربها، ومش من المنطقي أن تخرب عروس الإسماعيلية ليلة العمر بسبب موقف لا نعرف كل تفاصيله).