Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

6 وجبات صحية يمكنك تناولها أثناء العمل

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
6 وجبات صحية يمكنك تناولها أثناء العمل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يرغب الكثير باتباع نظام صحي، ولكن أسلوب الحياة السريع يقف حائلا بين اتباع النظام الصحي والفرد، فتكون الوجبات السريعة هي الحل للقضاء على الجوع وسط ضغط العمل ومتطلبات الحياة، ولكن بعد مدة قصيرة، تسبب الوجبات السريعة؛ الأمراض، ومنها السمنة، ومع تقدم العمر يصبح حلم اتباع نظام صحي أشبه بالمستحيل، ولكن نقدم لكم وجبات سريعة صحية " كسناكس " يمكنك تناولها في العمل، وتقضي على الجوع بدلا من الوجبات السريعة، تعرف عليها في هذه السطور الأتية:

الفشار

من أسهل الأكلات التي يمكنك أعدادها ولا تستغرق أكثر من 5 دقائق، ويمكنك أخذها معك في العمل، والاستمتاع بها، فهي تعتبر وجبة خفيفة صحية، كما تحتوي على أقل نسبة ممكنة من الدهون، وبهذا تكون وجبة مكتملة الأركان.

 

الشوفان

من أكثر الأكلات الصحية التي يعتمدها الكثير أثناء اتباعهم نظام صحي، وأيضا للأشخاص الذين يرغبون بإنقاص وزنهم، يمكنك تناولها عند الإحساس بالجوع والرغبة في استكمال اليوم بصحة ونشاط، فيمكنك شراء علبة من الشوفان في درج مكتبك تتناولين بعضا منها مع اللبن مثلا، أو أضافة السوداني معه أو المكسرات بشكل عام.

الفواكه والخضروات الطازجة

 تعتبر الفواكه والخضروات هي أفضل الخيارات على الاطلاق لاحتوائها على جميع الفيتامينات والعناصر الصحية المفيدة والألياف المفيدة، ويعتبر من كما أنها قليلة السعرات والكربوهيدرات والدهون، لهذا يمكنك أن تأخذ معك للعمل ما شئت منهم، يمكنك أن تقطعيها في علبة وتأخذينها، حل رائع وسريع أذا احسست بالجوع.

الزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية، منها البروتين، كما يحتوي على الدهون الصحية، والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والكالسيوم، حيث يمكنك تناول ما تريد منه، على مدار اليوم بالطبع، ويمكنك أضافة الفواكه به، وأخذها معك للعمل لاستمتاع بوجبة خفيفة صحية كما تريد.

التمر

يعتبر التمر أفضل حل لتبدأ به يومك، فهو يمنح الطاقة والحيوية ويعيد النشاط إلى جسمك خلال اليوم، لاحتوائه على سكر طبيعي وله مذاق جيد ومميز، بل ويقضى على مشكلة الجوع نهائيا، يمكنك أيضا أضافته للزبادي أو الشوفان، كما شئت الأمر متروك لك، خذ على الأكثر خمس حبات تمر واستمتع بهم في العمل.

البطاطا

من أكثر الأكلات التي تقضي على الجوع، تناولها بين فترات العمل لإعطائك النشاط والتركيز والحيوية، يمكنك وضعها في الفرن، واخذها معك في العمل، حيث يمكنك وضعها في علبة واستمتع بها.