«وصفات طبيعية».. تعرفي على كيفية ترطيب الشفاه

 كتب: رحاب سعودي
 
«وصفات طبيعية».. تعرفي على كيفية ترطيب الشفاه

لون الشفاه هو علامة على صحة الجسم، وعلى الرغم من أن الناس يولدون بألوان شفاه مختلفة تمامًا، إلا أن بعض الناس لديهم شفاه داكنة بسبب عوامل مثل التعرض للشمس او التدخين، أو التحسس لبعض معاجين الأسنان او أحمر الشفاه، لذلك نرصد لكم بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنها التخلص من هذه التصبغات.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند له فوائد عديدة، فهو يرطب شفتيك ويزيل التشققات والتصبغات ويحافظ عليها ناعمة بقدر الإمكان يستخدم مرتين فى اليوم.

الليمون والعسل

تركيبة الليمون الحامض وعسل النحل تعمل على تفتيح وترطيب الشفاه وتنعيمها، يمزج عصير نصف ليمونة مع نصف معلقة عسل نحل ووضعه على شفتيك ويترك من 15 الى 20 دقيقة ثم يشطف باستخدام الماء الفاتر، ويمكن عمل هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.

الصبار

يتميز الصبار باحتوائه على مركب الألوين ذو خصائص إزالة الصبغة، فقط خذي نصف ملعقة من جل الصبار، ضعيه على شفتيك وافركييه جيدًا  اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر مرتين يوميًاً.

عصير الخيار

يعتبر الخيار من أكثر الخضروات ترطيبًا ويحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات الغنية بالسيليكا، فهذه المركبات تساعد على إزالة الصبغات وتفتيح ألوان الشفاه الداكنة، فقط ضعيها على شفتيك واتركيها لمدة 15 دقيقة  مرتين يوميًا حتى تتخلصي من اللون الداكن للشفاه.

 

زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على مادة السيسامول التي تعمل على إزالة الميلانين، فقط يمكنك وضع زيت السمسم على الشفاه وتركه حتى يجف، وذلك مرتين يوميًا.