Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إسبانيا تشارك في الدورة الرابعة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 كتب:  فاطمة بدوي
 
إسبانيا تشارك في الدورة الرابعة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تشجيعا لتواجد اللغة والثقافة الإسبانية في مصر، تشارك السفارة والمركز الثقافي الإسباني (معهد ثربانتس) في فعاليات الدورة الرابعة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر افتتاحها غدًا الأربعاء، 25 يناير، وسوف تستمر فعالياتها حتى السادس من فبراير المقبل. 

تهدف مساحة الجناح المخصص لإسبانيا بالمعرض إلى إبراز دور اللغة الإسبانية في العالم والإبداع الأدبي -خاصة إبداع المرأة- بجانب أوجه التعاون الإسباني المصري. وبهذا الصدد، سيتم إتاحة تنزيل النسخة الإلكترونية من الكتالوج الخاص بمعرض "رحلات التفتيش على المواقع الأثرية في صعيد مصر وأرشيف إدوارد تودا " والذي أقيم بالمتحف القومي للحضارة المصرية عام 2022، بدعم من القسم الثقافي بالسفارة، بمناسبة مرور مائة عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ أمون والمئوية الثانية على فك رموز حجر رشيد. 

اقرأ أيضًا: قوات الإحتلال الإسرائيلي تتوغل في شرق قطاع غزة

وتبرز مشاركة إسبانيا دور الهام لمعهد ثربانتس بمصر (في القاهرة والإسكندرية) على مدار ما يقرب من ثلاثة عقود، في تعليم اللغة الإسبانية ونشر الثقافة الإسبانية من خلال أنشطته المتعددة.

يحظى معرض القاهرة الدولي للكتاب بشهرة كبيرة في مصر والمنطقة العربية بأسرها، ولا يمكننا أن نغفل الدور البارز الذي تلعبه مصر في مجال النشر وصناعة السينما والفنون السمعية والبصرية في المنطقة العربية وهو ما يجعل إسبانيا تواقة للتعاون ولتعزيز العلاقات مع الصناعات الثقافية المصرية.