بعنوان «السمنة والسرطان».. منتدى صحة المرأة يختتم مؤتمره في مصر

 كتب: إنجي خالد
 
بعنوان «السمنة والسرطان».. منتدى صحة المرأة يختتم مؤتمره في مصر
صورة من المؤتمر

ناقش المنتدى العربي لصحة المرأة، المنعقد تحت شعار "السمنة والسرطان" أنواع السرطانات التي تصيب المرأة، وطرق الكشف عنها وسبل العلاج، كما تطرقت جلسات المؤتمر إلى أمراض السمنة والقلب ومخاطرها على الصحة العامة للسيدات.

وعقدت أعمال الدورة الثانية للمؤتمر في مصر بمشاركة من وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي وتحت رعاية جامعة الدول العربية، وعدد من المؤسسات الصحية في لبنان والمملكة العربية السعودية.

ركز المؤتمر الذي عقدته الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، على محاربة المشاكل الصحية التي تواجهها المرأة، وفي مقدمتها مشكلة السمنة وتأثيرها على صحة المرأة وارتباطها بأمراض السرطان المختلفة خاصة التي تصيب النساء مثل سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

وفي سياق متصل، شارك في المؤتمر المنعقد في التجمع الخامس، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي والمستشار خميس البوزيدي ممثلاً عن جامعة الدول العربية، والدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.

أما الراعي الإعلامي للمؤتمر فكان الموقع الطبي: ديلي ميديكال انفو Dailymedicalinfo من خلال تغطية لجلسات المنتدى على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، للمساهمة في رفع الوعي الصحي للمرأة العربية.

وقال المسئول الإعلامي في ديلي ميديكال انفو Dailymedicalinfo إن المنصة الحائزة على جائزة أفضل موقع طبي عربي في قمة رواد التواصل الاجتماعي، تشارك في المنتدى انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية، بهدف نشر الوعي الطبي بين متابعيها البالغ عددهم أكثر من 25 مليون متابع عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.

إقرأ أيضًا: وزيرة التضامن: لا توجد تنمية دون الاهتمام بصحة المرأة