علي الحجار: والدي أقنع شقيقي أن الغناء ليس حراما بآية قرآنية

 كتب: شروق خالد
 
علي الحجار: والدي أقنع شقيقي أن الغناء ليس حراما بآية قرآنية
علي الحجار وشقيقه الراحل أحمد

كشف الفنان الكبير علي الحجار، بعض الأسرار عن شقيقه الراحل أحمد الحجار، لأول مرة ومنها تأثر في بداية دراسته الجامعية بأفكار بعض التيارات الدينية، التي أقنعته بأن الموسيقى حرامًا.


قال "الحجار": "قعد سنتين في الكلية مفهمنا إنه بيروح الكلية، لولا أن واحد زميله قالي أحمد لو سقط السنة دي كمان هيترفد، قلتله ليه هو مبيروحش قالي لا".

وتابع: "لما سألت أحمد عن سبب عدم ذهابه للكلية رد بإنه اكتشف إن الموسيقى حرام، وكان دخل في طريقة من الطرق الدينية وأقنعته بأنها حرام".

إقرأ أيضًا: علي الحجار: «لو غنيت زي تامر حسني هسقط»

وفي سياق متصل، أكد علي الحجار أن والده الفنان الكبير الراحل إبراهيم الحجار، تمكن من إقناع شقيقه بالعودة للفن بقوله: "أبويا سأله إنت بتشوفني أسيب فرض أو أغضب ربنا!؟، أنا لما أغني بسعد الناس وتقول الله شوف كم مرة، والبنات استقبلت الرسول في الهجرة بالدفوف وأغنية طلع البدر علينا، واستشهد بآية قرآنية لإقناعه وقاله: "ربنا بيحب الأصوات الجميلة، وقال في القرآن إن أنكر الأصوات لصوت الحمير".

عن ظروف وفاة شقيقه، قال "الحجار": "أحمد مات أثناء متابعة مباراة بلياردو على اللابتوب وبجانبه كوباية الشاي، وكان مواعد ابنه وبناته يقابلهم ويحتفلوا بعيد ميلاد ابنه عصام، ولما تأخر ابنه فتح الباب بمفتاحه ووجد التورتة وأحمد متوفي قدام اللاب توب".

واختتم علي الحجار حديثه قائلا: "عمره ما اشتكي من شيء، وراح لدكتور الأسنان يمكن مرتين في حياته، وحتى ظلم الدنيا له عمره ما اشتكى منه"، وجاء ذلك خلال استضافته مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة "on".



يذكر أن، الفنان أحمد الحجار رحل عن عالمنا بتاريخ 4 يناير 2022، عن عمر ناهز 65 عامًا.