Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني تشارك في أعمال ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» بالرياض

 كتب:  وكالات
 
وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني تشارك في أعمال ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» بالرياض
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شاركت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني في أعمال النسخة الثانية لملتقى الاستثمار البلدي "فرص"، الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، بدعوة من معالي الدكتور ماجد بن عبد الله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة العربية السعودية.


 
وأشادت الوزيرة الرميحي بأهداف الملتقى، الذي يسعى إلى رفع مساهمات القطاع الخاص في تنمية المدن، من خلال تحفيز الاستثمارات المحلية واستقطاب استثمارات خارجية تسهم في رفع جودة الحياة في المدن، وتمكين تحقيق الإستراتيجيات القطاعية و المناطقية.


 
وثمنت جهود المملكة العربية السعودية لاستضافة تلك الاستحقاقات الاستثمارية الدولية، التي تسهم في تعزيز الفرص الاستثمارية بالمملكة، ورفد الاقتصادي الوطني، تماشياً مع الرؤية الاقتصادية للمملكة العربية السعودية 2030، منوهة إلى أن مملكة البحرين تعمل على انتهاج الخطط والبرامج والمبادرات التي تسهم في تعزيز البيئة الاستثمارية بالمملكة، خاصة وأن رؤية الحكومة ترنو نحو  تعزيز مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص، وتضع ذلك المسار في مقدمة أولوياتها، مشيرة إلى أن هذا التوجه يأتي متماشياً مع أهداف تنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

اقرأ أيضا:محمد بن زايد يصدر قرار بتعيين عدد من أعضاء المجلس التنفيذي...


ونوهت الوزيرة إلى المشاركة الواسعة من المستثمرين من رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وكبار المستثمرين في مختلف الأنشطة الاقتصادية في أعمال هذا الملتقى، الذي يتضمن أكثر من 25 جلسة حوارية و50 ورشة عمل متخصصة، ويعرض أكثر من 5000 فرصة استثمارية.


 
وأكدت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني حرص الوزارة على الاستفادة من مخرجات هذا الملتقى، وتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين الشقيقين لتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية، خاصة في مجالي السكن الاجتماعي والتخطيط العمراني.


 
كما أشادت بجهود وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة العربية السعودية، وما تنتهجه من مبادرات طموحة لتعزيز فرص الاستثمار في قطاع السكن الاجتماعي لتوفير الخدمات الإسكانية للمواطنين.