Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس زراعة النواب: دعوة الهند للرئيس السيسي للاحتفال بعيد الجمهورية دليل على عمق العلاقة بين البلدين

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
رئيس زراعة النواب: دعوة الهند للرئيس السيسي للاحتفال بعيد الجمهورية دليل على عمق العلاقة بين البلدين
النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن دعوة الهند للرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في احتفالات عيد الجمهورية، تحمل عددا من الدلالات المهمة على عمق العلاقات بين البلدين، وتقدير الهند للدولة المصرية وللرئيس السيسي، حيث تعد هذه الزيارة هي الثالثة منذ تولي الرئيس القيادة.

وأضاف الحصري أن الزيارة تستهدف بالأساس تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون في المجالات التبادل التجارة والاقتصادي بينهما، بالإضافة إلى توسيع التواجد الهندي بالقارة الإفريقية من خلال مصر، التي تعد بوابة العالم على القارة السمراء، بالإضافة إلى بحث وعرض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.

وأشار إلى أن الزيارة تستهدف أيضا بلورة مواقف مشتركة تجاه أبرز التحديات الاقتصادية والمناخية، متوقعا أن يناقش الرئيس السيسي مع رجال الأعمال في الهند فرص الاستثمارات الجديدة في مصر، خاصة في القطاعات عالية التكنولوجيا التي تفضلها الهند.

وفي السياق ذاته قال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ النائب طارق نصير، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند، تعزز من قوة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، خاصة أن العلاقات بين مصر والهند تتسم بشراكة استراتيجية في كافة المجالات.

وثمن نصير حرص الرئيس السيسي على عقد لقاءات مع كبرى الشركات الهندية؛ لعرض الفرص الاستثمارية في مصر، لافتا إلى أن الهند تدرك أن مصر حققت نجاحات كبيرة خلال الأعوام الماضية خاصة في مجال البنية التحتية الحديثة واجتذاب المستثمرين، ما يؤهلها لكي تكون شريكا اقتصاديا مهما للهند.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع أن ما أعلنه، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بشأن رفع حجم التجارة مع مصر إلى 12 مليار دولار، يؤكد حرص الهند على تعظيم الاستفادة المشتركة من القدرات والمزايا الإنتاجية والتصديرية للبلدين.