Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب إيهاب الطماوي: زيارة الرئيس للهند تعكس عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
النائب إيهاب الطماوي: زيارة الرئيس للهند تعكس عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين
النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس للهند، تعكس عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين علي المستويين الرسمي والشعبي. 

وأضاف الطماوي أن مصر والهند كانتا من أهم الداعمين والمؤسسين لحركة عدم الانحياز، لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يؤكد العلاقة الاستراتيجية التي تربط بينهما، حيث تمتد من السياسة إلى الاقتصاد.

وأشار الطماوي إلى أن تجربة الهند في تحقيق التنمية المستدامة تعد تجربة محترمة، أشاد بها الرئيس السيسي خلال كلمته في الاحتفالات بـ"يوم الجمهورية" في الهند، كما توقع استمرار التعاون المشترك بين البلدين في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم، والتي جاءت نتيجة للأزمة الروسية الأوكرانية من ناحية، وتداعيات جائحة كورونا من ناحية أخرى، الأمر الذي يرجح وجود تعاون مثمر خلال الفترة القادمة على كافة المسارات بين مصر والهند.

وفي نفس السياق، قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن دعوة الهند للرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في احتفالات عيد الجمهورية، تحمل عددا من الدلالات المهمة على عمق العلاقات بين البلدين، وتقدير الهند للدولة المصرية وللرئيس السيسي، حيث تعد هذه الزيارة هي الثالثة منذ تولي الرئيس القيادة.

وأضاف الحصري أن الزيارة تستهدف بالأساس تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون في المجالات التبادل التجارة والاقتصادي بينهما، بالإضافة إلى توسيع التواجد الهندي بالقارة الإفريقية من خلال مصر، التي تعد بوابة العالم على القارة السمراء، بالإضافة إلى بحث وعرض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.

وأشار إلى أن الزيارة تستهدف أيضا بلورة مواقف مشتركة تجاه أبرز التحديات الاقتصادية والمناخية، متوقعا أن يناقش الرئيس السيسي مع رجال الأعمال في الهند فرص الاستثمارات الجديدة في مصر، خاصة في القطاعات عالية التكنولوجيا التي تفضلها الهند.