Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الإسكندرية: الانتهاء من زراعة ٤٢٣٥ شجرة وإطلاق خطة تشجير جديدة

 كتب:  أماني سلام
 
الإسكندرية: الانتهاء من زراعة ٤٢٣٥ شجرة وإطلاق خطة تشجير جديدة
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الإدارة العامة للحدائق المركزية بقيادة اللواء أشرف بدران؛ بزراعة ورفع كفاءة الميادين وجميع الحدائق العامة بالإضافة إلى زيادة عدد الأشجار المثمرة وتشجير الطرق الرئيسية ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية.
جاء ذلك بشأن زيادة المسطحات الخضراء بنطاق أحياء المحافظة وفي إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية "زراعة ١٠٠ مليون شجرة"، وإعداد خطة واضحة لتشجير المحاور والطرق الجديدة وزراعة الأشجار في الحدائق العامة. 
وأضاف الشريف أنه منذ بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية زراعة 100 مليون شجرة تمت زراعة ٤٦٦٩٦ شجرة (مثمرة وغير مثمرة) بنطاق الأحياء، حيث تم في الأسبوع الثالث والعشرون من بداية المبادرة زراعة ٤٢٣٥ شجرة بنطاق عدد من الأحياء، وعلى الطرق والمحاور المرورية، حيث تم التشديد على إدارة الحدائق العامة بالتنسيق مع جميع الأحياء لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع الأحياء للحد من التلوث البيئي ولتكون متنفس طبيعي للمواطنين.
وأكد الشريف، أنه بناء على توفر مساحات يمكن زراعتها بنطاق بعض الأحياء، وتلبية لرغبات المواطنين بزيادة زراعة الأشجار "المثمرة وغير المثمرة" وزيادة المساحات الخضراء بنطاق الأحياء، تم زراعة ٣٥٠٠ متر نجيل بنطاق حي العجمي وحى وسط، وزراعة ٣٤٣ نخلة بردتشارديا، بالإضافة إلى زراعة ٢١٤٤ أنواع متعددة من النباتات والنخيل.
وقال إنه تم زراعة ١١٥٦ من الشجيرات مختلفة الأنواع بنطاق حى العجمى، وتم زراعة ٢٨٠ من الشجيرات مختلفة الأنواع بنطاق مركز ومدينة برج العرب، وزراعة ٢٣٠ من الأشجار والشجيرات مختلفة الأنواع بنطاق حى غرب، بالإضافة إلى زراعة ١٥٠ شجرة مثمرة وغير مثمرة بنطاق حى منتزة أول، و ٣٠ شجرة بنطاق حى الجمرك .