Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موهبة مفيش منها اتنين.. «الدوم» يعرض مسيرة سعاد حسني في ذكرى ميلادها

 كتب:  شروق خالد
 
موهبة مفيش منها اتنين.. «الدوم» يعرض مسيرة سعاد حسني في ذكرى ميلادها
الراحلة سعاد حسني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت حلقة الليلة من برنامج "الدوم" لاكتشاف المواهب في موسمه الثاني، تقريرًا عن مسيرة الفنانة الكبيرة الراحلة سعاد حسني، والذي استعرض بدايتها الفنية حتى شهرتها، لتصبح فيما بعد سندريلا السينما المصرية، وجاء فيه جملة: "دماغ اشتغلت على موهبتها وثقافتها، موهبة مفيش منها اتنين"، وذلك بالتزامن مع ذكرى ميلادها اليوم الخميس الموافق 26 يناير.

وجدير بالذكر أن، السندريلا سعاد حسني، ولدت في حي بولاق لأب شامي، يدعى محمد كمال حسني، يعمل خطاطًا، ووالدتها سيدة مصرية تدعى جوهرة صفور، وكان لـ سعاد 16 أخًا وأختًا، لكن لم يكن لها سوى شقيقتين فقط، هما كوثر وصباح، وانفصل والداها حينما كانت بعمر الخامسة، وعانت السندريلا كثيرًا في حياتها بسبب انفصال والديها.

مشوار الفني للسندريلا سعاد  حسني

وبدأت السندريلا مشوارها الفني بعد أن اكتشفها الشاعر عبد الرحمن الخميسي، الذي جعلها تشارك في مسرحية هاملت لـ شكسبير، ليراها المخرج هنري بركات ويسند إليها دور البطولة في فيلم "حسن ونعيمة" 1959، الذي كان بوابة دخولها لـ الفن، لتتوالى بعدها عليها الأعمال السينمائية، وتعمل مع كِبار نجوم الفن.

وتألقت السندريلا في تقديم أروع الأعمال الفنية ومنها: "السفيرة عزيزة"، "صغيرة على الحب"، "للرجال فقط"، "الزوجة الثانية"، "غروب وشروق"، وغيرها.

إقرأ أيضًا: «الله يفتح عليك.. أنا مش هاسيبك».. متسابق يبهر لجنة تحكيم «الدوم2»

ومن ناحية أخرى، تشهد النسخة الثانية من البرنامج توسعًا وتنوعًا في المسابقات بإتاحة الفرصة للموهوبين في مجالي الفنون التشكيلية والعزف الموسيقي للمشاركة في مسابقات متخصصة في البرنامج، بالإضافة إلى مسابقات الغناء والتمثيل والتقديم التليفزيوني للتنافس أمام لجان تحكيم من الخبراء المتخصصين في كل مجال.
 
يذكر أن، برنامج "الدوم" كان قد شهد إقبالا شديدا من حيث عدد المتقدمين، ليصل إلى أكثر من 25 ألف متقدم من جميع المحافظات، وخاصة بعد نجاح الموسم الأول منه والذي يعد بمثابة بوابة لاكتشاف المواهب، حيث نجح في إلقاء الضوء على مواهب مصرية حقيقية تمكنت من تخطو خطوات متقدمة في مجالاتها المختلفة.
 
البرنامج من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة ميديا هب، في مبادرة لاكتشاف الموهبين من أبناء مصر وتوجيه هذه المواهب نحو المسار الصحيح.
 
ويعرض الموسم الثاني على قناة dmc، يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة 11 مساء، من تقديم شريف نور الدين ونهى درويش.