Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المخرج محمد فاضل: الفنان دلوقتي عنده 5 مساعدين ووجبة أكله بـ 600 جنيه

 كتب:  شروق خالد
 
المخرج محمد فاضل: الفنان دلوقتي عنده 5 مساعدين ووجبة أكله بـ 600 جنيه
المخرج محمد فاضل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استنكر المخرج محمد فاضل الإسراف المبالغ فيه على الإنتاج الفني في أغلب الأعمال خلال الآونة الأخيرة، إلى جانب حديثه عن الأدوار التي يحبها لزوجته الفنانة الكبيرة فردوس عبدالحميد.

قال "فاضل" عن الإنتاج الفني الضخم للأعمال خلال الفترة الحالية: "فيه مضيعة في الإنتاج بشكل غريب والممثل عنده 5 مساعدين، المنتج بيدفعلهم ولا كأننا في أوروبا".

وتابع: "الفنان يبقى عايز ياكل من مطعم معين ووجبته 600 جنيه، ده محمود مرسي  كان يدخل شايل هدومه بإيده ويسوق عربيته بنفسه، حتى الأجور بقت ضخمة".

وعن الأدوار التي يحبها لزوجته الفنانة فردوس عبدالحميد، قال: "أحب لها جميع الأدوار، ومثلا دورها مع سمير غانم في "ميزو" كان رائعا، وهو أول بطولة لها في التليفزيون وكانت قبلها تشتغل مسرح فقط".

إقرأ أيضًا: شهيرة تدافع عن فردوس عبد الحميد بسبب «الضاحك الباكي»: لا...

ومن ناحية أخرى، كان المخرج محمد فاضل، قد رد عبر "العاصمة" على الانتقادات التي تعرض لها مسلسله الجديد "الضاحك الباكي"، بمجرد عرض الحلقات الأولى منه، حيث ظهرت زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد بدور والدة نجيب الريحاني في فترة طفولته، وكانت الشخصية في الثلاثينات من عمرها، الأمر الذي جعل البعض ينتقد تجسيدها للدور في تلك الفترة.

وقال محمد فاضل لـ"العاصمة": "لا أتابع السوشيال ميديا ولا أخذ بأراء أى أحد فيها لأنها دائماً تبحث عن إظهار النقيض بحثاً عن التريند، وما أهتم به هو رأى الجمهور العادي وهو جمهور الشارع، والذي رحب بالمسلسل جداً".

وأضاف: "شخصية والدة نجيب الريحاني التي جسدتها فردوس عبد الحميد في فترة شبابها لم تظهر إلا في الحلقة الأولى فقط، وبعد ذلك انتقلنا إلى مرحلة عمرية أخرى، ولم يكن هناك ممثلة لديها أسم معروف كانت ستوافق أن تظهر في الحلقة الأولى فقط، ولا يمكن أن أستعين بكومبارس لتجسد تلك المشاهد لأنه دور مهم ومؤثر في الأحداث".

واستكمل: "في مسلسل هدى شعراوي الذي قدمته من قبل، استعنت بثلاثة فنانات لتجسيد الشخصية في مراحلها العمرية المختلفة، وكان هناك الطفلة نور قدري قدمت الحلقة الأولى، ثم داليا مصطفى قدمت عشر حلقات، ثم قدمت فردوس عبد الحميد الشخصية في المرحلة العمرية المناسبة لها، ومعنى ذلك أنني عندما أرى أن الدور يتطلب ذلك أفعله على الفور، و"بتوع السوشيال ميديا مش هيعلموني أعمل أية".

وعن الانتقادات التي واجهته نظراً لظهور الطفل الذي جسد دور نجيب الريحاني في طفولته في بعض المشاهد بعين سوداء وأخرى بعين خضراء، قال: هذا لا يمكن أن يحدث لأنني معي فريق على أعلى مستوى من الماكيير ومساعدين الإخراج، فهو في الحقيقة عينه خضراء ولكننا قمنا بتركيب عدسات لاصقة له "سوداء" في كافة المشاهد، والصور المتداولة له بعينه الخضراء من أعمال فنية أخرى.

واختتم: هناك متربصون يحاولون بكافة الطرق إظهار السلبيات من أول حلقة للعمل، ولكن من يريد أن ينتقد بحرافية ينتظر مشاهدة نصف العمل على الأقل حتى يقول رأيه بموضوعية.

جدير بالذكر أن «الضاحك الباكي» بطولة كل من الفنان عمرو عبد الجليل ورزان مغربي ومحمد سليمان ومصطفى درويش وصولا عمر وهاجر الشرنوبي وزينب العبد، ومن تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل، ويحكي قصة حياة الفنان نجيب الريحاني.