Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد ومكان جنازة الدكتور محمد نور فرحات الفقيه الدستوري والمفكر السياسي المرموق

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
موعد ومكان جنازة الدكتور محمد نور فرحات الفقيه الدستوري والمفكر السياسي المرموق
الدكتور محمد نور فرحات الفقيه الدستوري المعروف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توفيّ الدكتور محمد نور فرحات، الفقيه الدستوري المعروف، اليوم السبت، بعد صراع مع المرض.

موعد ومكان جنازة الدكتور محمد نور فرحات

وكشف نجله «علي» عن أنَّ الجنازة ستُشيع غدًا الأحد 29 يناير بعد صلاة الظهر من مسجد أبو بكر الصديق بمساكن شيراتون بمصر الجديدة، بينما سيكون العزاء يوم الثلاثاء 31 يناير بمسجد المشير طنطاوي بقاعة الصفا بعد صلاة المغرب.

معلومات عن الدكتور محمد نور فرحات

محمد نور فرحات، هو أستاذ تاريخ وفلسفة القانون بكلية الحقوق جامعة الزقازيق، وحصل على جائزتي الدولة التقديرية والتفوق في العلوم الاجتماعية، كما كان فقيها دستوريا شهيرًا ومفكرا قانونيا وسياسيا مرموق.

تقلد عددًا من المناصب منها: كبير مستشاري الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وكان عضوًا بالمجلس الأعلى للثقافة وعضو المجلس الأعلى للصحافة كما شغل منصب نائب رئيس المجلس القومي للمرأة، وأسهم بالعديد من الكتابات في مجالات فلسفة وتاريخ القانون وعلم الاجتماع القانوني وقضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان.

الحزب المصري الديمقراطي ينعى الدكتور محمد نور فرحات

وفي هذا السياق، نعى الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ببالغ الحزن الفقيه الدستوري محمد نور فرحات، الذي وافته المنية اليوم بعد حياة حافلة بالعطاء وبالمواقف السياسية والإنسانية المشرفة.


وقال الحزب في بيان له إن الراحل شارك في تأسيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وكان من قياداته البارزة، وله مواقف لا تنسى في تاريخ الحزب.

وتقدم قيادات وأعضاء الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بخالص العزاء لعائلة الراحل وتلاميذه ومحبيه داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أهله وأصدقاءه وتلاميذه الصبر والسلوان.