Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على افتتاحيات الصحف القطرية

 كتب:  وكالات
 
تعرف على افتتاحيات الصحف القطرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

من أن الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، بدأت تأخذ أبعادا خطيرة للغاية سواء عبر تهويد الأراضي الفلسطينية، أو الاعتداءات المباشرة، كما يحدث في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، بسبب عجز المجتمع الدولي وتقاعسه عن أداء دوره.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنوان "جرائم تتصاعد" إلى أن العجز والصمت الدولي شجع حكومة الاحتلال على ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني على مرأى العالم، وأعطى رسالة غاية في الخطورة للاحتلال الإسرائيلي، مفادها أن في مقدوره مواصلة جرائمه وأن يبقى، في الوقت نفسه، بعيدا عن المساءلة والعقاب.

وتساءلت الصحيفة حول الأسباب التي تدفع الأسرة الدولية إلى الوقوف موقف المتفرج حيال هذه الجرائم، في حين تتحرك في حالات أخرى بقوة وحزم، كما هو الحال في المسألة الأوكرانية، على الرغم من أن تداعياتها يمكن أن تقود إلى حرب نووية مروعة.

اقرأ أيضا:إقبال كبير على جناح الشؤون الإسلامية بمعرض القاهرة الدولي...

واختتمت بالقول: لقد لعبت الدول الغربية دورا رئيسا في قيام الكيان الإسرائيلي على حساب الشعب الفلسطيني، لذلك ليس في مقدور هذه الدول التنصل من مسؤولياتها القانونية والأخلاقية، وهذه المسؤوليات تحتم عليها اليوم التدخل بقوة ووضوح؛ من أجل وضع حد للجرائم الإسرائيلية، والدفع باتجاه حل سلمي يضع حدا نهائيا للصراع.

من جانبها رأت صحيفة /الشرق/ أن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية تتجه إلى الانفجار رغم الإعلان عن انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، المستمر منذ وقت طويل، ووصول مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" وليام بيرنز إلى تل أبيب، والزيارة التي يعتزم وزير الخارجية الأمريكي القيام بها للمنطقة.

وتحت عنوان "الأوضاع في فلسطين تنذر بالأسوأ" قالت الصحيفة: لقد ظل المجتمع الدولي يتجاهل منذ وقت طويل التصعيد الذي اشتد مع صعود حكومة الكيان الإسرائيلي اليمينية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو، بما يشمل عمليات القتل والإعدامات الميدانية للأبرياء، والاستيلاء على الأراضي والتوسع الاستيطاني، وآخر ذلك ما حدث من مجزرة في جنين راح ضحيتها عشرة فلسطينيين ليرتفع عدد الشهداء إلى ثلاثين شهيدا منذ بداية الشهر الجاري فقط.

واعتبرت أن الحراك الدولي المتأخر جدا وغير الفعّال، حتى الآن، سواء من مجلس الأمن الدولي أو من الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية، ينذر بالأسوأ وبأن المنطقة مقبلة على أوضاع من شأنها أن تهدد الأمن والاستقرار ليس في المنطقة وحسب بل وفي العالم، خصوصا في ظل حالة انعدام الأمل التي يعيشها الفلسطينيون وانعدام الثقة في مؤسسات المجتمع الدولي وعلى رأسها مجلس الأمن، وكذلك عدم الجدية في فتح أي أفق سياسي ينهي الاحتلال ويحقق مطالب الشعب الفلسطيني المشروعة والعادلة.