Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

 كتب:  هند عواد
 
موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023
موعد ظهور نتيجه الشهاده الاعداديه 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تظهر نتائج الصفوف النقل في المحافظة بداية من اليوم السبت الموافق 28 يناير 2023، وفيما يخص موعد ظهور نتيجه الشهادة الإعدادية 2023، فمن المقرر أن تعلن كل مديرية عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بها.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

ظهرت نتائج الصفوف الابتدائية في محافظة القاهرة اليوم السبت الموافق 28 يناير 2023 وهذا وفقًا لما أعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وكذلك ظهرت النتائج للصف الأول والثاني الإعدادي.

وفيما يخص نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، فيتم اعتماد النتيجة من كل محافظة وتعلن كل مديرية عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس عن طريق الموقع التي تحدده.

كذلك يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من عمليات التصحيح في كل محافظة.

موعد ظهور نتيجه الشهادة الإعدادية 2023

تعلن كل مديرية بشكل منفصل عن نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس، عبر الصفحة الرسمية للمديرية، وكذلك تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات برقم الجلوس.

ومن المقرر أن يكون موعد ظهور نتيجه الشهادة الإعدادية 2023، فور انتهاء كل مديرية من مديريات التربية والتعليم، من تصحيح ومراجعة ورصد درجات الشهادة الإعدادية وجمعها ويتم اعتماد النتيجة من كل محافظ.

وتظهر نتيجة الشهادة الإعدادية فور الانتهاء من تصحيحها في كل مديرية، بدرجات المواد والمجموع الكلي لها، حيث أن مجموع درجات الصف الثالث الإعدادي يكون في الترم الأول 140 درجة والترم الثاني 140 درجة، ليكون مجموع درجات الشهادة الإعدادية في نهاية العام 280 درجة.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية، انتهت يوم الخميس الماضي في جميع المحافظات، وهذا بعدما انطلقت يوم 14 يناير 2023، وقد سبق وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجاري في بيان له، أن نتيجة الشهادة الإعدادية يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام الحالي.

اقرأ أيضًا...نتيجة الصف الأول الثانوي الأزهري الترم الأول 2023

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الحصول على النتيجة فور ظهورها، عن طريق هذا الرابط.

اقرأ أيضًا...رابط موقع نتيجة الصف الخامس الإبتدائي 2023 .. ظهرت الآن