Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خطوات تفادي الشك بين الزوجين

 كتب:  رحاب سعودي
 
خطوات تفادي الشك بين الزوجين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقوم العلاقة بين أي زوجين منذ اللحظات الأولى على تعارفهما وارتباطهما معًا على أسس عدة أهمها الثقة والإحترام ومتى ما تزعزعت الثقة وفقد الإحترام وحل مكانهما الشك فإن الشك والغيرة مقبرة الحياة الزوجية والجمرة الخبيثة التي يمكن أن تدمر أواصر الحب والاستقرار بين الزوجين، ولكي لا نستسلم لهذه الأفكار السلبية، لذلك نرصد لكم بعض النصائح التى تساعدك على التخلص من الشعور السلبي  وحل المشكلة.

 

نصائح للتعامل بشكل استباقي مع زوجتك في حالة الشك

لا تكبرى المشكلة

تجنبي الأفكار السلبية، والأفكار المبالغ فيها بالخيانة، كوني حذرة من زوجك، هذا يجعلنا نشعر بالحزن والإحباط، ونرى أنفسنا بمشاعر سيئة وعدم الرضا وتقبل الذات.

 

لا تبدئى بالمحادثة

لا تبدئي محادثة مع زوجك إلا إذا كنتِ متأكدة من هذا الشك، ولكن كونى حازمة فى قرارك وبالتالى فعليك التفكير جيدا قبل اتخاذ أى قرار وعليكى التحلي بالصبر و الهدوء ومعرفة السبب الحقيقي وراء الخيانة، سوء بإهمال زوجك واهتمامه بغيرك من النساء كونى صادقة مع نفسك لتعرفى السبب الحقيقي.

 

تجنب الحديث السلبي

بالطبع تجنب الحديث عن هذه المشاعر السلبية أمام طفلك، لأن ذلك سيؤثر سلبًا على نفسية طفلك، ولكن احرصى على عدم التكلم بتفاصيل حياتك الشخصية إلا لأحد المتخصيصين أو احد افراد اسرتك او اصدقائك التى تثقين فيهم وذلك فى حالة تاكدك من خيانة زوجك.

 

 اقرأ أيضا:لدينا نجوم في الكتابة.. عبد الرحيم كمال يتحدث...

 

عدم المراقبة

يوصى بعدم مراقبتها أو التجسس على الزوج  باستمرار، لأن ذلك سيضر بصحتك النفسية ويجعلك تهملين  مظهرك وتربية أطفالك.

 

تحديث العلاقة

يمكنك تحسين علاقتك بزوجك من خلال الاهتمام بمظهرك والتحدث عن الأمور العامة التي تهمه والابتعاد عن الموضوعات التي قد تثير الجدل أو الضيق في زواجك والنكد الجدل بينكم.

التجاهل

وأخيراً أشجعك على تجاهل هذه الشكوك حتى لو كانت حقيقية  كونى الزوجة الحكيمة التي تعامل زوجها بالحب والاحترام وتثق بنفسها وقدرتها على احتواء زوجها الزوجة الصديقة التى لا يستطيع الرجل أن يفارقها أو يستبدلها بآخرى.