Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صور| صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق «Guardian Girls» مع الاتحاد الدولي للكاراتيه

 كتب:  فاطمة بدوي
 
صور| صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق «Guardian Girls» مع الاتحاد الدولي للكاراتيه
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر مشروع الكاراتيه العالمي Guardian Girls، بالشراكة مع مؤسسة كويامادا الدولية، والاتحاد الدولي للكاراتيه، لتمكين الفتيات والشابات من مواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال الكاراتيه.


يتضمن المشروع سلسلة من تدريبات الدفاع عن النفس في ٢٨-٢٩يناير حيث يمكن للفتيات والشابات اكتساب أدوات لمواجهة العنف.


مشروع Guardian Girls هو مبادرة عالمية أطلقت بالتعاون بين صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة كويامادا الدولية في عام ٢٠١٩. وتم تنفيذ أنشطة المبادرة في العديد من البلدان في إفريقيا.


بدأت الأنشطة بتدريب عن الدفاع عن النفس قدمتها إيمي كونيل من اسكتلندا، الحاصلة على ميدالية في بطولة أوروبا مرتين، جنبًا إلى جنب مع بطلة العالم المصرية والحائزة على الميداليات أولمبية جيانا فاروق.


حضر حفل الإطلاق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر فريدريكا ميير، وسفير اليابان في مصر، أوكا هيروشي، ورئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه أنطونيو إسبينوس، ومؤسسة ورئيسة كويامادا الدولية نيا ليتي، رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه الدكتور محمد ظهراوي.

اقرأ أيضًا: 40 قتيلاً في حادث انفجار حافلة في باكستان


ستقمن المشاركات في التدريبات بعرض كاراتيه في استاد القاهرة الدولي يوم الأحد، ٢٩ يناير خلال نهائيات بطولة الدورى العالمى للكاراتيه، والتي تقام حاليًا في القاهرة.


مؤسسة كويامادا الدولية


مؤسسة كويامادا الدولية هي منظمة دولية غير هادفة للربح تأسست في عام ٢٠٠٨ من قبل العالمي شين كويامادا وزوجته نيا ليتي. تدير المؤسسة المبادرات العالمية في شراكات استراتيجية مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى من خلال المقر الرئيسي في لوس أنجلوس.


صندوق الأمم المتحدة للسكان


صندوق الأمم المتحدة للسكان هو وكالة الأمم المتحدة المعنية بالصحة الإنجابية. يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان من أجل عالم يكون فيه كل حمل مرغوبًا فيه، وكل ولادة آمنة، وإمكانات كل شاب متحققة. يدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات الصحة الإنجابية، بما في ذلك تنظيم الأسرة الطوعي والرعاية الصحية الجيدة للأمهات.


الاتحاد العالمي للكاراتيه


الاتحاد العالمي للكاراتيه هو الهيئة الحاكمة الدولية للكاراتيه. مع ٢٠٠ اتحاد وطني ومقر في مدريد (إسبانيا)، يدير الاتحاد رياضة الكاراتيه لأكثر من ١٠٠ مليون متابع حول العالم، وينظم فعاليات الكاراتيه في جميع أنحاء العالم.