Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لو حظك نحس.. اتبع هذه النصائح الـ 6

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
لو حظك نحس.. اتبع هذه النصائح الـ 6
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النجاح والفشل، عبارات دائما تصاحبنا في حياتنا، ودائما ما يظن الكثير من الناس، أن من يحقق النجاح؛ يكون حظه "حلو"، والعكس.

وهذا الأمر لا يمت للحقيقة بصلة، وذلك لأن النجاح يعتمد على أساس وقواعد، إن فعلتها ستحقق النجاح، وإن لم تفعلها، والتزمت بالكسل والخمول، سينتهي بك الأمر إلى الفشل، ولكن لكي تمنع نفسك من الوقوع في دائرة الكسل والخمول، عليك بفعل أشياء بسيطة لتحفزك على النشاط والحركة، وأداء عملك.

والسؤال هنا ما هي الأشياء البسيطة التي عليك فعلها، لتتجنب الكسل، وتبعد عن نفسك الحظ " الوحش" كما تظن؟، إجابة هذا السؤال في السطور الأتية:

الالتزام بالأذكار

في البداية عليك الالتزام بأذكار الصباح والمساء، لتحافظ على نفسك طوال اليوم، وتبدأ يومك بذكر الله، كما يجب أن تحافظ على الصلوات في أوقاتها، فهذا يعلمك أن تبدأ عملك في الوقت المحدد له، ومع الحفاظ على هذا تبتعد عن الكسل بالتدريج، وبهذا تضمن النجاح في كل أمور حياتك، وابدأ في قراءة سورة الواقعة التي تفتح أبواب الرزق عند كل صباح والملك مساءا؛ وبهذا تضمن البركة في يومك والنشاط والنجاح كذلك.

رتب غرفتك

حافظ على ترتيب غرفتك، وابدأ يومك بترتيب سريرك؛ لتبعد الكسل وتبدأ يومك بنشاط وحيوية، وقم بتهوية الغرفة وأدخل فيها الهواء والشمس.

الزهور

جدد طاقتك ونشاطك بوضع الزهور في غرفتك أو مكان عملك، لتساعدك في بدأ يومك بمنظر جميل، ورائحة جميلة تبعد عنك الكسل، كما أنها تعمل على  تنقية الجو.

الملح

 من المعروف أن الملح يستخدم في الحماية من السحر والحسد والطاقة السلبية، فعليك برش الملح، لتجنب أي طاقة سلبية، ومن المتعارف عليه أن الملح يعمل على نشر الطاقة الإيجابية في المنزل أو مكان عملك.

 

الشموع

 استخدم الشموع البيضاء، وابتعد عن الشموع السوداء، لأن البيضاء تعمل على نشر الطاقة الإيجابية، مما يجعلك تشعر بالسعادة والأمل، أما الشموع السوداء فتعمل على نشر الطاقة السلبية.

البخور

لابد من البخور في البيت، فيجب عليك أن تبخر البيت وتفتح النوافذ، وقم بتشغيل سورة البقرة، لتطمئن نفسك، وتبعد الطاقة السلبية، وتشعر بالسعادة والنشاط، افعل ذلك كل ثلاثة أيام.