Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

3 انفجارات بمنطقة الشريط الحدودي الحدود العراقية

 كتب:  أميرة ناصر
 
3 انفجارات بمنطقة الشريط الحدودي الحدود العراقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أفاد المرصد السوري مساء اليوم الأحد، بسماع دوي 3 انفجارات بمنطقة الشريط الحدودي مع البوكمال السورية، وذلك وفقا لشبكة «العربية» الإخبارية.

 

وذكرت شبكة العربية بأنه تم قصف رتل سيارات في الجانب السوري عبر من خلال الحدود العراقية.

 

وقالت الشبكة الإخبارية، إن طائرة استهدفت سيارات تابعة لميليشيات على الحدود العراقية السورية.

 

في نفس السياق، كشف سفير سوريا في بغداد صطام جدعان الدندح الثلاثاء الماضي، أنه سيتم السماح بدخول الشاحنات التجارية السورية والعراقية إلى كلا البلدين، خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

الشحنات التجارية بين سوريا والعراق

وأوضح الدندح إن دخول الشاحنات التجارية السورية إلى العراق، والشاحنات التجارية العراقية إلى سوريا توقف منذ تفشي وباء كورونا.

وبين أن الحكومة العراقية سمحت بدخول جميع شاحنات البضائع السورية التجارية والزراعية، وخاصة الحمضيات إلى محافظات العراق كافة.

 

التجارة بين سوريا والعراق

وأبان الدندح أن الشاحنات التجارية العراقية سيسمح بدخولها إلى سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل.

وعلى الجانب الأخر أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن حكومته تعمل على ضمان استقلال القضاء العراقي والحفاظ على هيبته.

 

وجاءت تصريحات السوداني عقب زيارته مجلس القضاء الأعلى، وعقده اجتماعين منفصلين مع رئيس المجلس فائق زيدان، ورئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود.

 

العراق بلد يحكمه الدستور والقانون

وطبقًا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للسوداني، فإن الأخير أكد خلال لقائه رئيس المحكمة الاتحادية العليا في العراق القاضي جاسم محمد عبود أهمية أن تسري كلمة القانون في جميع الظروف، وأن الحكومة تؤكد في كل خطواتها أن العراق بلد يحكمه الدستور والقانون.

 

,أكد رئيس المحكمة العليا أهمية ترسيخ سمو كلمة القانون فوق الجميع، وأن يكون القضاء هو الحصن الضامن والأساس لتحقيق إرادة الشعب العراقي، مشددًا على دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها الحكومي.