Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد محاولات دخول الفأر «بات» موسوعة جينيس.. اعرف أغرب الحيوانات في العالم

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد محاولات دخول الفأر «بات» موسوعة جينيس.. اعرف أغرب الحيوانات في العالم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الفأر "بات" أكبر فأر في العالم يستعد لدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، موجود في حديقة حيوان سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأميركية والتي ستقيم حدثا خاصا في 8 فبراير المقبل، للاحتفال بطول عمر الفأر، ومحاولة الحصول على لقب "الأكبر سنا".

كم عمر هذا الفأر، ولماذا سمي بهذا الاسم؟

سمي الفأر "بات" بهذا الاسم تيمنا بالممثل باتريك ستيوارت، وولد في حديقة حيوان سان دييجو يوم 12 يوليو عام 2013، يعتبر هو أصغر أنواع الفئران حجما في أميركا الشمالية، وهو من نوع "جيب المحيط".

المسؤولون في حديقة حيوان سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية يسعون لتسجيل الفأر "بات" في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأكبر فأر في العالم، وسيقومون بإقامة حدث خاص في 8 فبراير المقبل لكي يحتفلوا بطول العمر الفأر.

وقال التحالف الذي يدير الحديقة أن الفأر "بات" الذي يبلغ من العمر الآن 9 سنوات و5 أشهر يعتبر أكبر فأر سنًا على قيد الحياة في العالم، حيث إن الفأر "فريتزي" والذي كان مسجل في موسوعة "جينيس" كأكبر فأر سنًا توفي عام 1985 وكان عمره 7 سنوات و7 أشهر.

قال المسئولين بالحديقة أن لفأر "بات" يمكن أن يعيش 3 سنوات أخرى، ولكن قد يتغير ذلك بسبب كثرة أعدائه لذلك رجحوا بأنه من النادر أن ينهي الفأر بات سنواته الثلاث سالمًا.

ولحماية الفأر "بات" أنشأت حديقة الحيوان برنامجا لتربية وإعادة تكاثر هذا النوع من الفئران عام 2012، وذلك بهدف مساعدته في تعويض انخفاض أعدائه وذلك حسبما أفادت وكالة "يونايتد برس إنترناشونال".

أهم الحيوانات التي دخلت موسوعة "جينيس"

لطالما ترصد موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كل ما هو غريب وفريد من جنس الحيوانات، وترصد "العاصمة" أهم الحيوانات التي دخلت موسوعة "جينيس".

الحمار نيهي أقصر حمار في العالم

الحمار "نيهي" أقصر حمار في العالم، حيث يبلغ طوله 64.2 سم، انضم إلى موسوعة جينيس في 26 يوليو 2011، وهذا الحمار يعيش في إحدى المزارع في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، يمتلكه كل من " من جيمس وفرانكي ورايان لي".

 

هرقل القط الضخم

القط هرقل، هو قط مهجن ناتج من زواج أسد ونمرة، هو أضخم قط في العالم، دخل موسوعة جينيس في 1 يناير عام 2013، ويعيش في إحدى الغابات البرية بولاية ساوث كارولينا في أمريكا.

الكلب زيوس أطول كلب في العالم

الكلب "زيوس" هو أطول كلب في العالم يبلغ طوله 118 سم، دخل موسوعة "جينيس" في 4 أكتوبر عام 2011، وهذا الكلب يمتلكه "دينيس دور لاج وعائلته.