Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أفضل الزيوت الطبيعية الفعالة لعلاج مشكلة تساقط الشعر

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
أفضل الزيوت الطبيعية الفعالة لعلاج مشكلة تساقط الشعر
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مشكلة تساقط الشعر من المشاكل المزعجة لكثير من الفتيات والتي تهدد جمال وحيوية شعرهن، حيث يبدو ضعيفا وخفيفا، مما يجعله بمظهر غير صحي وغير جيد.

وينتج تساقط الشعر هذا عن أسباب مختلفة من عادات خاطئة في العناية بالشعر، أو نتيجة نظام غذائي خاطئ، وغيرها من الأسباب التي تجبر الكثيران في النهاية على استخدام العديد من مستحضرات التجميل، وقد تأتي بعضها بنتيجة وقتية والبعض الأخر لا يعتطي النتيجة المتوقعة، والنهاية تظل الطرق الطبيعة من استخدام زيوت طبيعية آمنة هى الأفضل وذات نتائج فعالة، كما يلي: 

أفضل الزيوت الطبيعية الفعالة لعلاج مشكلة تساقط الشعر

زيت الزيتون

يأتي زيت الزيتون دائما في صدارة الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر بشكل عام، وتساقطه بشكل خاص، وينصح باستخدامه دائما ضمن روتين العناية بالشعر، وذلك لما يحتويه على فيتامينات عديدة منها فيتامين E، تساعد على اختراق بصيلات الشعر وفرورة الرأس مما يحفز ذلك من تطهير فرورة الرأس، وتغذية ونمو الشعر وعلاج مشكلة التساقط.

قومي بتدفئة كمية من زيت الزيتون، ثم تدليك فروة الرأس والشعر بها، وتركه لمدة ساعة، ثم اغسليه، كرري هذه العملية قبل كل مرة تستعدين فيه لغسل شعرك.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي يحتاجها الشعر للحفاظ على حيويته، وصحته، ويمنع الشعر من التساقط والتكسر ويحارب البكتيريا في فروة الرأس.

قومي بتدفئة كمية من زيت الهند، ثم دلكي به فروة الرأس والشعر بها، وتركه لمدة ساعة، ثم اغسليه، كرري هذه العملية قبل كل مرة تستعدين فيه لغسل شعرك.

زيت الخروع

معروف عن زيت الخروع، قدرته الكبيرة في تحفيز الشعر على النمو وبشكل كثيف، كما يحارب العديد من مشاكله منها التساقط، بفضل احتوائه على فيتامين E ومضادات الأكسدة، وحمض الريسينوليك وكلها تحارب البكتيريا وتغذي الشعر وتحميه من التساقط، استخدميه لشعرك 3 مرات أسبوعيا.

زيت اللوز الحلو

يمنع زيت اللوز الحلو تساقط الشعر، ويساعد على تقويته وترطيبه وكثافته، وذلك بفضل العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها ومنها ، فيتامين E، وD ومن المعادن الكالسيوم، والماغنسيوم، دلكي كمية من زيت اللوز على شعرك واستخدميه من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا.