Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"رياح وسقوط أمطار".. الأرصاد تطلق إنذارًا عاجلًا بشأن الطقس من الثلاثاء إلى الخميس  

 كتب:  حسام محمود
 
"رياح وسقوط أمطار".. الأرصاد تطلق إنذارًا عاجلًا بشأن الطقس من الثلاثاء إلى الخميس   
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حذرت الهينة العامة للأرصاد الجوية إنذارا عاجلا بشأن حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة، حيث تشهد مصر عواصف رعدية وانخفاضًا حادًا في درجات الحرارة وسقوط الأمطار ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وارتفاع الأمواج.  


وتتوافر فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى، وانخفاض الحرارة ليلًا، وارتفاع أمواج يصل إلى 4.5 مترا فوق سطح البحر .

كما تتوافر فرص سقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة والتى تصل إلى رعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا ومعظم محافظات الدلتا.


ومن المتوقع سقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية تمتد إلى جنوب الوجه البحرى ومدن القناة (الإسماعيلية- السويس- بورسعيد ) على فترات متقطعة .

توقعت خرائط الطقس اضطرابا في حركة الملاحة وسط تحذيرات من الاقتراب للشواطئ لارتفاع الأمواج 4 أمتار فوق سطح البحر، ويصبح البحر المتوسط غير صالح لأعمال الصيد والملاحة البحرية.


وحذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس ليلًا في أول الليل، وشديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر على أغلب الانحاء، وتزداد برودة الطقس ليلًا عند مرتفعات جنوب سيناء وغرب خليج السويس.


وكشفت الأقمار الصناعية ظهور تشكيلات من السحب المرتفعة والمتوسطة على شمال ووسط الجمهورية ومعها تتهيأ الفرص لسقوط الأمطار على جنوب سيناء وخليج العقبة.

تشهد محافظة دمياط اليوم عدم استقرار فى حالة الطقس،  لتعرض المحافظة لتساقط أمطار كثيفة خاصة بمدينة عزبة البرج . 

كما حذرت الأرصاد من برودة الطقس في أول الليل وشديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر على أغلب الانحاء، واستمرار انخفاض درجات الحرارة الملحوظ على شمال الجمهورية وحتي شمال الصعيد.

ويسود البلاد طقس يميل إلى البرودة على شمال الجمهورية والوجه البحري والقاهرة لطيف على مدن القناة وحتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على وسط الصعيد، ويميل إلى الحرارة إلى حار جنوبًا نهارًا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 17 درجة نهارا، و9 مئوية ليلا.
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على مدينة الإسكندرية 17 درجة مئوية نهارا و11 درجة ليلا.
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظة أسيوط 19 درجة نهارا، و8 درجات ليلا .
وحذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس ليلًا في أول الليل، وشديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر على أغلب الانحاء، وتزداد برودة الطقس ليلًا عند مرتفعات جنوب سيناء.

خريطة سقوط الأمطار:
تتوقع الأرصاد الجوية سقوط الأمطار على القاهرة - الاسكندرية - كفر الشيخ - البحيرة - السويس - دمياط - بورسعيد - الإسماعيلية - شمال الوجه البحري- جنوب الوجه البحري.