Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الخارجية الأمريكية: ملتزمون بحل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين

 كتب:  أحمد حسني
 
الخارجية الأمريكية: ملتزمون بحل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في إطار توسيع اتفاقيات السلام مع الدول العربية المعروفة باتفاقيات أبراهام، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الاثنين، التزام بلاده بأمن إسرائيل.

وأكد بلينكن في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المنعقد في القدس، أنه «في سياق العنف المتصاعد من المهم أن تعلم حكومة وشعب إسرائيل التزام الولايات المتحدة الراسخ والذي لن نتخلى عنه أبدًا تجاه أمنهم».

وقال: «إحدى أهم الطرق فعالية لجعل إسرائيل آمنة هي توسيع اتفاقات أبراهام»، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ملتزم بتحقيق حل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين ويجب اتخاذ إجراءات من الطرفين لوقف التصعيد».

واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مدير الاستخبارات الأمريكية وليم بيرنز في مقر الرئاسة برام الله، وأطلعه على التطورات الأخيرة بالمنطقة، وأهمية التدخل العاجل «للضغط على الحكومة الإسرائيلية» لوقف إجراءاتها الأحادية.

وأطلع عباس مدير الاستخبارات الأمريكية على التطورات الخطيرة والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وأهمية التدخل العاجل للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف إجراءاتها أحادية الجانب، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة".

وأشار أبو مازن إلى ضرورة عودة الأفق السياسي على أساس الشرعية الدولية بما يحقق الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.