Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فايز بن جريس عن «دكة العبيد»: بعض المدن ما تزال تواجه الاستعباد حتى الآن

 كتب:  مؤمن نصر
 
فايز بن جريس عن «دكة العبيد»:  بعض المدن ما تزال تواجه الاستعباد حتى الآن
مسلسل دكة العبيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حقق مسلسل "دكة العبيد" الذي يعرض حالياً على منصة شاهد وهو من أعمال شاهد الأصلية وإنتاج "استوديوهات MBC"، نجاح كبير بمجرد عرض الحلقات الأولى منه، كما أنه يتعمد على إنتاج ضخم.

العمل من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وإخراج الأسعد الوسلاتي، وبطولة مجموعة من الممثلين السعوديين منهم فايز بن جريس، العنود سعود، هاشم نجدي، نواف الظفيري، حنين تركستاني، نزار السليماني، سعيد القحطاني، إلى جانب ممثلين عالميين منهم أبيكشا بوروال، سانتشي راي، آيشواريا شانكير، كاناك غارغ من الهند، شانون غاسكين، جانيك تشارلز، جاستينا بيوسا من بريطانيا، لورين إليس توماس من أستراليا، كريستوفر جوردون وأفانت سترانجل من كندا، ناتاشا شوفاني وجوي حلاق من لبنان.

وأكد بطل المسلسل فايز بن جريس أن أحداث المسلسل ستبين المزيد من التفاصيل عن التاجر النجدي ذيب يعمل في تجارة الخيول في الهند مع ابن عمه نايف، وتجد شخصيات جميلة تتكلم عن البطلة لافني ورهول ويحيى وشخصيات أخرى ضمن هذا الخط".

وأضاف: يعتبر بـ "أننا لمسنا شهامة ذيب ومروءته، فهل سيتمكن من البقاء على الوعد ويحافظ على كلمته للافني، رغم كل الظروف التي سيمر بها؟".

ويتحدث فايز عن حماسته لمعرفة ردود أفعال الجمهور إزاء عمل يتحدث عن العبودية مع اختلاف الخطوط والقصص والمدن والقارات، "لأن العبودية تتشابه في العالم، وبعض المدن ما تزال تواجه الاستعباد حتى يومنا هذا، وإن لم يكن ذلك بطريقة مباشرة".

واستكمل حديثه: "سعادتي بالتعاون مع الكاتبة هبة مشاري حمادة، فأنا من متابعيها. أما المخرج الأسعد، فلن أوفيه حقه مهما قلت، أعطانا أكثر مما نتمنى ونتوقع". ويختم بتوجيه الشكر إلى أستوديوهات MBC، ويسميها "وجه الخير"، لافتاً إلى "أنني بدأت معها في "رشاش" وقدمت تباعاً أكثر من عمل ناجح".

تدور أحداث مسلسل "دكة العبيد"، بين 6 بلدان وصور في ثلاثة بلدان، وبُنيت 4 موانئ و5 سفن تحاكي المرحلة الزمنية. وصُوّر العمل في أكثر من 100 موقع طبيعي مُبهر ضمن عدد من البلدان والمناطق الجغرافية. وتقع أحداث العمل خلال القرن التاسع عشر، ويروي خمس حكايات إنسانية تحدث بالتوازي لشخصيات تنتمي إلى مناطق جغرافية متباعدة، قبل أن تلتقي مصائر الأبطال الذين تجمعهم مأساة الوقوع أسرى العبودية في زمن راجت فيه تجارة الرقيق.