Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتحال صفة صحفي.. تفاصيل القبض على مدير موقع «في العارضة»

 كتب:  عبدالله محمود
 
انتحال صفة صحفي.. تفاصيل القبض على مدير موقع «في العارضة»
المتهم «ح.ش»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع مالك موقع «في العارضة» و3 مواقع إلكترونية أخرى في منطقة البدرشين، بتهمة بث محتويات المنصات الرقمية المشرفة المملوكة لشركات الإنتاج الرياضي، وانتحال صفة صحفي.

كشفت التحقيقات، اليوم الاثنين، تفاصيل القبض على «ح.ش» بأن المتهم كان يستهدف إعادة توزيع تلك المصنفات المقرصنة على متابعيه حول العالم مُحققًا نسبة مشاهدة عالية تحقق أرباحًا طائلة من الإعلانات عبر المواقع.
وأوضحت التحقيقات أن «ح.ش» انتحل صفة صحفي وأنشأ محتوى مقرصنًا عبارة عن أخبار عامة وأخبار رياضية، ومباريات حصرية، إضافةً إلى المحتوى المباشر للقنوات الفضائية والمنصات الرقمية المشفرة المملوكة لشركات الإنتاج الرياضي، وهيئات البث الإذاعي المختلفة، و3 صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك».
واعترف المتهم مالك موقع «في العارضة»، بارتكابه لتلك المخالفات بقصد تحقيق الربح المادي، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزته من متحصلات نشاطه غير المشروع.
 
البداية، كانت بالقبض على المتهم بمنزله في البدرشين جنوب محافظة الجيزة، وبحوزته جهاز «لاب توب» يستخدم في إدارة الصفحات والمواقع الإلكترونية، وتليفون محمول يستخدم لاستقبال التحويلات المالية الخاصة بالإعلانات، وعدد من السبائك الذهبية، ومبالغ مالية محلية وأجنبية من متحصلات النشاط غير المشروع وشاشة.