Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

زوجة الرئيس الإيراني: أمريكا هي الشيطان الذي يغوي الجميع

 كتب:  أحمد حسني
 
زوجة الرئيس الإيراني: أمريكا هي الشيطان الذي يغوي الجميع
جميلة علم الدين زوجة الرئيس الإيراني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
من المرات القليلة التي تظهر فيها زوجة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي جميلة علم الدين، لكنها هذه المرة خرجت لتدلي بتصريحات صحفية خاصة بما يحدث من أزمات في العالم، وبخاصة عن العلاقات الإيرانية الأمريكية، وعن الحرب الروسية الأوكرانية.
وقالت السيدة جميلة علم الدين إن الولايات المتحدة تروج صورة خاطئة عن روسيا في العالم، وأنها تمارس قوتها عبر وسائل الإعلام، ودعت بلادها لاستمرار مواجهة أمريكا.
وقالت علم الدين: «وصف الإمام الخميني أمريكا بالشيطان. إنها حقاً الشيطان… تغوي وتغري الجميع»، مؤكدة أن أمريكا تستخدم سياسة التخويف وأرسلت أسطولها إلى إيران، وعرضت صواريخها وأجبرت طهران على إبرام اتفاقيات غير عادلة معها.
وأشارت خلال تصريحاتها لوسائل إعلام روسية إلى تجربة موسكو المماثلة مع واشنطن، التي تروج صورة خاطئة عن روسيا في العالم بأسره. أمريكا تمارس قوتها عبر وسائل الإعلام.
 
وعلى جانب آخر استدعت إيران اليوم، القائم بالأعمال الأوكراني في طهران بعد تغريدة كتبها مستشار الرئيس الأوكراني عبر تويتر بشأن هجوم بطائرة مسيرة في إيران في نهاية الأسبوع.
 
وكان مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك كتب، في تغريدة عبر تويتر أمس الأحد، «انفجار ليلي في إيران (يستهدف) إنتاج الطائرات المسيرة والصواريخ ومصافي النفط. لقد حذرتكم أوكرانيا».