Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«مصر تتعرض لحروب الجيل الخامس».. ضمن برنامج مبادرة إعداد المائة قائد

 كتب:  أماني سلام
 
«مصر تتعرض لحروب الجيل الخامس».. ضمن برنامج مبادرة إعداد المائة قائد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
استعرض اللواء دكتور أ.ح. حافظ محمود حسن مساعد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة سابقا ، مساعد وزير التجارة والصناعة سابقا ، مفهوم الامن القومي والتلاعب بوعي الشعوب في محاضرة اليوم التي نفذتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ضمن برنامج مبادرة اعداد المائة قائد والمغفرة برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية .
بدأ اللقاء بترحب الصبروط باللواء أ.ح حافظ محمود حسن لاستجابة سياته للدعوة الكريمة للمساهمة في برنامج إعداد قادة المستقبل بالشباب والرياضة بالقليوبية وبدأت المحاضرة باستعراض مفهوم الأمن القومي والتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .
كما أكد حافظ استخدام الدول الاستعمارية للغة جديدة للتلاعب بوعي الشعوب والتي من بينها استخدام ( الفرانكواراب، ولغة الألش، وأبلة فاهيتا، وأغاني المهرجانات)، والتي تستهدف هدم مفاصل الدول من الداخل .
كما استعرض حافظ حروب الأجيال بدأ من حروب الجيب الأول وهي الحروب التقليدية ، والجيل الثاني والتي سميت بحروب العصابات، والجيل الثالث والتي سميت بحرب المناورة ، وحروب الجيل الرابع والتي سميت بالحروب اللاتماثلية أو الحرب بالوكالة مؤكدا أنها حروب نفسية وعقلية وتعد حروب الصراعات المفتوحة.
كما تناول حافظ حروب الجيل الخامس والتي تسمى حروب جرائم نظم المعلومات والتي تعتمد على تزييف المعلومات والتي تعد هي الأخطر والأسرع في التدمير .
أشار حافظ إلى أهمية المبادرة في إعداد كوادر شبابية تقود الحركة الإدارية للدولة في المستقبل مشيدا بدور وزارة الشباب والرياضة في تقديم خدمات كبيرة وهامه للنشء والشباب لبس فقط في النواحي الرياضية بل وفي النواحي الثقافية والفنية والاجتماعية، مما له من أثر كبير في بناء الشخصية المصرية متكاملة الأركان.
كما أكد حافظ خالص امتنانه وتقديره للدعوة الكريمة ومشاركته في الحركة التوعوية والتنويرية التي تقدمها الشباب والرياضة بالقليوبية من خلال مبادرة المائة قائد .
وفي الختام أهدى الصبروط درع التكريم لاللواء حافظ محمود حسن معربا عن خالص شكره وامتنانه لتلبية الدعوة الكريمة ، كما حرص حافظ على التقاط الصور التذكارية مع المشاركين والإجابة على استفساراتهم حول انجازات الدولة المصرية وسبل مواجهة حروب الهدم التي تتعرض لها مصر .